الثلاثاء - 29 أيلول 2020
بيروت 26 °

إعلان

غليان في جرود عرسال... اشتباكات بين "النصرة" و"داعش"!

المصدر: " ا ف ب"
وسام اسماعيل
غليان في جرود عرسال... اشتباكات بين "النصرة" و"داعش"!
غليان في جرود عرسال... اشتباكات بين "النصرة" و"داعش"!
A+ A-

تعيش المنطقة الجردية في #عرسال والقاع حالاً من الغليان العسكري بعد ان عمت فترة من الهدوء في المنطقة لأكثر من شهرين.

\r\n

ففي محلة وادي العجرم في جرود عرسال، وهي منطقة التماس بين مسلحي "#داعش " و "#جبهة_النصرة "، دارت اشتباكات بين الطرفين استخدمت فيها الاسلحة المختلفة، وسمع صداها الى داخل بلدة عرسال بعد ان كان مسلحو "النصرة" شنوا هجوماً مباغتاً على مراكز "داعش" منذ ساعات الفجر الأولى اليوم اثر خلاف بين التنظيمين بعد تعثر المفاوضات بينهما ومع تمنع "النصرة" تسليم اسرى لديها من بلدة فليطا السورية الى تنظيم "داعش".

\r\n

فردّ "داعش" بشن هجوم على حاجز تابع لـ"النصرة"، لترد الأخيرة وتتوسع الاشتباكات وتؤدي الى فرض تنظيم "داعش" سيطرته على احد مراكز "النصرة". وتجددت الاشتباكات عصر اليوم  في محاولة من "النصرة" لاعادة سيطرتها على مركزها، واسفرت الاشتباكات الدائرة بين الطرفين منذ الفجر حتى الساعة عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.
وفي السياق عينه، نفذ عناصر "حزب الله " عمليات امنية استباقية في جرود القاع ضد مراكز للمسلحين، وآخرها كان استهدافه اليوم في محلة الزوييتة – القاع دشماً عسكرية تابعة للمسلحين بصاروخ موجه أسفر عن تدميرها ومقتل من فيها.
في المقابل، يواصل فوج المجوقل في الجيش اللبناني لليوم الرابع على التوالي عمليات الدهم التي يقوم بها لمخيمات اللاجئين السوريين في القاع، وأوقف عدد اًمن السوريين الذين لا يملكون اوراقاً ثبوتية، وصادر عدداً من الدراجات النارية التي يمنع استخدامها حالياً وفق قرار محافظ بعلبك – الهرمل.

الكلمات الدالة