ويلز تلتقي البرتغال في نصف النهائي بعد انجاز تاريخي على حساب بلجيكا 3 - 1

حققت ويلز انجازا تاريخيا في مشاركتها الاولى وتأهلت للدور نصف النهائي من نهائيات بطولة الأمم الأوروبية الـ 15 لكرة القدم التي تستضيفها فرنسا حتى 10 تموز الجاري، بعدما تغلبت على بلجيكا 3 - 1 (الشوط الاول 1 - 1) في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب "بيار موروا" في ليل وشهدها 45 الف متفرج في الدور ربع النهائي.


وتلعب ويلز في الدور نصف النهائي ضد البرتغال التي فازت في الدور ربع النهائي على بولونيا اول من امس بضربات الترجيح 5 - 3 بعد تعادلهما 1 - 1 في الوقتين الاصلي والاضافي، الاربعاء المقبل على ملعب "بارك أولمبيك ليون" في ليون.
وأجرى مدرب منتخب بلجيكا مارك فيلموتس ثلاثة تغييرات على التشكيلة التي لعبت ضد المجر في الدور الثاني بسبب الاصابات والتوقيف. وحل جوردان لوكاكو الشقيق الأصغر للمهاجم روميلو، وجايسون دينيار محل يان فيرتونغن الذي عانى من اصابة في كاحله في التدريب الأخير، والموقوف توماس فيرمايلين. كما اشرك فيلموتس يانيك كاراسكو الذي سجل الاصابة الرابعة في المباراة ضد المجر 4 - 0، بدلا من دريس مرتينس، بينما تعافى الكابتن ايدين هازار من اصابة في فخذه جعلته يغيب عن التدريب.
اما مدرب ويلز كريس كولمان فأجرى تغييرا واحدا على تشكيلته اذ حل هال روبسون - كانو الذي سجل الاصابة الثانية في المباراة ضد سلوفاكيا في الدور الاول، محل سام فوكيس. وبدأ الكابتن أشلي وليامس اساسيا رغم انه عانى من اصابة في كتفه خلال المباراة ضد ايرلندا الشمالية 1 - 0 في الدور الثاني. وسيخوض غاريث بايل الذي سجل ثلاث اصابات في المباريات الاربع الاولى وسجل ضد بلجيكا في تصفيات الدورة الحالية، مباراته الدولية الرقم 60 مع المنتخب الويلزي.


وأفتتح راديا ناينغولان التسجيل لبلجيكا في الدقيقة 13 بكرة صاروخية من نحو 30 مترا في الزاواية العليا اليمنى لمرمى واين هينيسي، وعادل الكابتن أشلي وليامس لويلز في الدقيقة 31 بكرة رأسية من داخل المنطقة على يسار الحارس تيبو كورتوا من ضربة ركنية رفعها آرون رامسي الذي سيغيب عن المباراة ضد البرتغال لحصوله على بطاقة صفراء ثانية. وفي الدقيقة 55، سجل هال روبسون - كانو الاصابة الثانية لويلز بعدما وصلته الكرة من رامسي أيضا وهو داخل المنطقة فأستدار على نفسه خادعا ثلاثة مدافعين وواجه الحارس كورتوا وسددها على يمينه، قبل ان يختتم الأحتياطي سام فوكيس التسجيل في الدقيقة 86 بكرة رأسية على يمين كورتوا اثر تمريرة من الظهير الأيمن كريس غانتر.