باكستان: الشرطة تعتقل 3 رجال على صلة بـ"داعش"

اعتقلت شرطة مكافحة الإرهاب #الباكستانية ثلاثة رجال على صلة بتنظيم "الدولة الإسلامية"، خلال مداهمتها لمبنى في مدينة لاهور شرق #باكستان الأحد.


وجاءت الغارة في وقت قالت الشرطة إن جماعة "عسكر جنجوي" السنية المتشددة كانت تسعى الى إقامة علاقات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" قبل مقتل زعيمها مالك إسحق في تموز الماضي. وقالت إدارة مكافحة الإرهاب في لاهور إن "عناصرها صادرت 1.5 كيلوغراما من المتفجرات وأجهزة تفجير، الى جانب اعتقال الرجال الثلاثة". وحددت أسماء المعتقلين، لكنها لم توضح صلتهم بتنظيم "الدولة الإسلامية".


وقال مسؤولان أمنيان بارزان إن تنظيم "الدولة الإسلامية" واسحق زعيم جماعة "عسكر جنجوي" كانا على اتصال منذ العام 2014، ويسعيان الى تأسيس موطئ قدم لعمليات التنظيم في باكستان. وقال مسؤول بارز في الشرطة في لاهور إن اسحق "كان جادا في إقامة علاقة عمل مع التنظيم، بسبب برنامجه المناهض للشيعة."


وقال المسؤولان إن التعاون الوليد توقف عندما قتلت السلطات الباكستانية اسحق في تموز 2015 مع ابنيه ونائبه. وينفي المسؤولون الباكستانيون عموما أن يكون تنظيم "الدولة الإسلامية" حظي بموطئ قدم في البلاد، رغم تواتر تقارير بين الحين والآخر عن اعتقالات أو قتل لأشخاص مرتبطين به.