مشروع "مون دبي": منتجع على شكل قمر في دبي

الإفراط في السكر يؤذي القلب\r\n
Smaller Bigger

حذّرت دراسة طبيّة من أن الإفراط في تناول السكر والحلويات يزيد من اخطار الإصابة بهبوط في وظائف عضلة القلب.


وكشف باحثون في "مركز العلوم الصحية" بجامعة "تاكساس" الأميركية عن أن زيادة استهلاك السكريات يزيد بشكل مطرد فرص هبوط وظائف عضلة القلب.


وكانت عدد من البحوث الطبية السابقة، قد أشار إلى أن الأشخاص الذين يفرطون في تناول السكريات، خصوصاً المأكولات المصنعة والتي ترتفع فيها معدلات السكر المضاف، يزيد من اخطار الإصابة بأمراض القلب المزمنة والكلى.


وأوضح الباحثون في معرض بحوثهم التي نشرت في مجلة "الجمعية الأميركية للقلب"، أن مجرد جزيء واحد من الغلوكوز، ولاسيما "غلوكوز فوسفات-6"، يمكن أن يؤدي إلى إختلال وظائف القلب.


وأشاروا إلى أن استهلاك الأشخاص للمواد السكرية والنشاء بمعدلات مفرطة، يعمل على تراكم "غلوكوز فوسفات -6" الذي يتسبب في الكثير من المشكلات السلبية لعضلة القلب.


ووفقاً لأحدث التقارير الصادرة عن "مركز الوقاية ومكافحة الأمراض"، هناك نحو 5 ملايين حالة إصابة جديدة في قصور وظائف عضلة القلب في الولايات المتحدة سنوياً!

الأكثر قراءة

حول العالم 6/6/2026 10:49:00 PM
عامل كندي أصبح مليونيراً بين لحظة وأخرى بعدما تلقى اتصالاً أثناء عمله أبلغه بفوزه بجائزة يانصيب تتجاوز 2.4 مليون دولار كندي
فن ومشاهير 6/6/2026 4:58:00 PM
كانت المناسبة مميزة، وتضمنت العديد من اللحظات السعيدة والتقليدية
فن ومشاهير 6/8/2026 12:00:00 PM
تفاصيل مفاجئة حول إلقاء القبض على الإعلامية المصرية جولي أمين داخل إدارة المرور أثناء محاولتها نقل ملكية سيارة تابعة لصبري نخنوخ، وتطورات التحقيقات في القضية.