الجمعة - 04 كانون الأول 2020
بيروت 20 °

إعلان

"دولة داعش" في الفلوجة تتبدّد وإعلان هزيمته الكاملة خلال ساعات

المصدر: "النهار"
بغداد-فاضل النشمي
"دولة داعش" في الفلوجة تتبدّد وإعلان هزيمته الكاملة خلال ساعات
"دولة داعش" في الفلوجة تتبدّد وإعلان هزيمته الكاملة خلال ساعات
A+ A-

لا تفصل القوات العسكرية العراقية بمختلف صنوفها عن إعلان انتصارها النهائي على تنظيم "#داعش" سوى ساعات قليلة، بعد ان نجحت خلال الساعات الأخيرة في السيطرة على المجمع الحكومي وسط المدينة، ومعظم الأحياء الشرقية والجنوبية، ولم يتبقَّ الا بعض الاحياء السكنية شمال المدينة. وأبلغت مصادر من خلية الأزمة "النهار" ان "داعش" لا يزال يفرض "سيطرة هشّة" على أحياء، العسكري والشرطة والجولان والمهندسين والوحدة والجمهورية والاندلس شمال المدينة، ويقول المصدر، ان التوقعات تشير الى امكانية خسارة "داعش" لتلك الأحياء في غضون الساعات القليلة المقبلة. ويبدو ان صورة القوة التي لا تقهر والتي سعى تنظيم "داعش" الى تسويقها خلال السنتين الأخيرتين انتهت تمامًا على يد القوات العراقية بمختلف صنوفها.


وكانت خلية الاعلام الحربي، أعلنت خلال الساعات الماضية، ان جهاز مكافحة الارهاب حرّر حي نزال بالكامل بعد تكبيد إرهابيي "داعش" خسائر فادحة، كما واصلت قطعات فرقه المشاة 17 إحدى تشكيلات عمليات بغداد، تقدّمها وتمكّنت من تحرير منطقة العرسان بالكامل وتأمين الضفة اليسرى لنهر الفرات مقابل عامرية الفلوجة.
كما قالت خلية الاعلام الحربي، ان قطعات الشرطة الاتحادية حرّرت مبنى قائمقامية قضاء الفلوجة وسط المدينة ورفعت العلم العراقي عليها. وتقدّمت القوات الى شارع بغداد وهي تطارد العدو. والمعارك مستمرّة لتحقيق كامل الأهداف المخطط لها. وهو الأمر الذي أكّده بيان قيادة قوات الشرطة الاتحادية، الجمعة، حيث ذكر إن "قوات الشرطة الاتحادية اقتحمت مركز الفلوجة مما أسفر عن تطهير مبنى قائمقامية الفلوجة وسط المدينة، ورفع العلم العراقي فوقه"، مشيراً الى "مقتل العشرات من عناصر تنظيم (داعش) خلال المواجهات".
واقتحمت قوات جهاز مكافحة الاٍرهاب، المناطق المحيطة بمستشفى #الفلوجة والمعارك مستمرة للسيطرة على المستشفى.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم