الامارات: السجن لمتهمين بالارتباط بمنظمات ارهابية

اصدرت محكمة اماراتية حكما بسجن مواطن عربي، بعد ادانته بالارتباط بتنظيم "جبهة النصرة" السوري المرتبط بتنظيم "القاعدة"، على ما اوردت "وكالة الامارات للانباء". لكنها لم تكشف عن هوية الرجل الذي قالت انه سيتم "ابعاده عن الدولة بعد انقضاء العقوبة".


كذلك اصدرت المحكمة الاتحادية العليا احكاما بالسجن لمدة سنة بحق "متهمين من الجنسية العربية والأميركية والأوروبية (...) بتهمة العلم بوقوع الجرائم الإرهابية السابقة على يد المتهم الأول، ولم يبادروا بإبلاغ السلطات المعنية". كذلك حكمت على شخص سادس بالسجن 3 اشهر بتهمة "حيازة سلاح غير ناري من دون ترخيص".


واصدرت ايضا احكاما بالسجن في قضية تتعلق بـ"جماعة الاخوان المسلمين". فقد دانت 15 يمنيا و4 اماراتيين بتهمة "إنشاء فرع لتنظيم الإخوان المسلمين وتأسيسه في الدولة، الى تهم اخرى، منها جمع تبرعات وأموال من دون ترخيص مسبق من الجهة المختصة، والانضمام إلى التنظيم غير المشروع في الإمارات، والمقضي بحله والذي يدعو إلى مناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها نظام الحكم في الدولة"، وفقا للوكالة.


ولم تكشف المحكمة عن تفاصيل. الا انها قالت ان اقسى حكم في القضية هو السجن ثلاث سنوات، مضيفة انه تمت تبرئة عدد من المتهمين. ولا يسمح للاعلام الاجنبي بحضور جلسات المحكمة الاتحادية العليا في الامارات.