الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

رجال أعمال بريطانيون مع الخروج من أوروبا

المصدر: (و ص ف)
A+ A-

وجّه أكثر من 300 رجل وسيدة أعمال بريطانيين رسالة مفتوحة نشرتها صحيفة "الديلي تلغراف" أمس، عبروا فيها عن تأييدهم لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي، معولين على نمو أفضل لشركاتهم خارج التكتل.


وقال موقعو الرسالة التي جاء نشرها قبل شهر ونيف من استفتاء 23 حزيران على عضوية بريطانيا في الاتحاد: "خارج الاتحاد الاوروبي ستكون الشركات البريطانية حرة في النمو بشكل اسرع والتوسع في أسواق جديدة واحداث مزيد من الوظائف".
وأضافوا: "انها اللحظة المناسبة للتصويت مع الرحيل واستعادة تقرير مصيرنا بأنفسنا". وبين الموقعين الذين كتبوا اسماءهم بصفة شخصية وليس بأسماء شركاتهم تيم مارتن رئيس شبكة الحانات "ويذرسبون" والمديرة التنفيذية لشركة البريد السريع "أكشن اكسبريس".
وتضم اللائحة أيضاً مسؤولين سابقين في شركات كبرى أمثال باتريك شيهي الرئيس السابق لمجلس ادارة مجموعة التبغ "بريتيش اميريكان توباكو"، ومؤسس شبكة المنتجات الصحية "سوبردراغ" بيتر غولدشتاين.
لكن معظم الموقعين هم كوادر أو مسؤولون في شركات صغيرة أو متوسطة.
وكان مسؤولو الشركات البريطانية الكبرى المسجلة في مؤشر بورصة لندن فوتسي - 100 عبروا في الاشهر الاخيرة عن أملهم في بقاء بريطانيا في الاتحاد الاوروبي، أو لزموا الحياد في الجدل.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم