النتائج الأولية للانتخابات البلدية والاختيارية في محافظة جبل لبنان

بدأت تظهر تباعاً النتائج الاولية في عدد من البلديات في جبل لبنان، وهي كالآتي بحسب "الوكالة الوطنية للاعلام" ومراسلي "النهار":


 


جونية


فازت لائحة "كرامة جونية" على لائحة "التجدد مسيرة عطاء" بأغلبية الأعضاء، وتمكنت "التجدد" من الخرق بأربعة مقاعد. 


 


بكفيا 


النتائج الأولية غير الرسمية للانتخابات البلدية أظهرت فوز لائحة "سوا للانماء" في بكفيا برئاسة نيكول الجميل.


كفرشيما


النتائج الاولية غير الرسمية، اظهرت في بلدة كفرشيما، فوز ثلاثة مخاتير للبلدة وهم: شكري ابي نصر، سهيل طعمة وايلي وهبة.


الحازمية


النتائج الأولية غير النهائية للانتخابات البلدية في الحازمية أظهرت فوز لائحة "الحوار والقرار" بكامل أعضائها برئاسة رئيس البلدية الحالي جان الأسمر.


باتر الشوف


النتائج الأولية غير النهائية للانتخابات الاختيارية، أظهرت فوز المرشحين لمركز مختار كمال عودة 689 ورؤوف محمود 505 في بلدة باتر الشوف.


الرميلة


لائحة "الحلم المستمر" التي يرأسها المحامي جورج طانيوس الخوري تفوز في الرميلة


العيون - برمانا


فوز لائحة "لعيونك" في بلدة العيون - برمانا برئاسة الياس فرعون ابو ديوان.


بجة


فوز ميشال توا الحاج على ناصيف الحايك بفارق 4 اصوات على المقعد الاختياري في بجة.


فوز لائحة "بجة لاهلها" برئاسة رستم صعيبي ب 8 مقاعد من أصل 9 مقابل مقعد واحد لمي الحايك من لائحة "إنماء بجة"، كما فازت لائحة "كلنا لغلبون" برئاسة ايلي جبرايل بكامل أعضائها.


وفازت أيضا لائحة "معا نحو الافضل" في المنصف برئاسة خالد صدقة ب 7 مقاعد مقابل مقعدين لكل من شادي حنا ووفاء فياض. أما عن إنتخابات بلدة مشمش، ففازت لائحة "مشمش للكل" ب 5 مقاعد، مقابل 4 مقاعد للائحة "مشمش بلدتي".


كذلك فازت لائحة "جاج عائلتنا" ب 7 مقاعد مقابل 5 مقاعد للائحة "إنماء جاج"، كما فازت لائحة "التضامن من أجل إهمج "برئاسة نزيه أبي سمعان بكامل أعضائها، وفاز عبدو إبراهيم خليل مختار بلدة اللوبية بالتزكية.


كفرتيه


فوز لائحة "بيتي ضيعتي" في كفرتيه - قضاء المتن، برئاسة جان معلوف كاملة، والمدعومة من الحزب وحزب الكتائب اللبنانية والنائب ميشال المر.


قرطبا


فوز المختار فيصل كنعان في بلدة بشتليدا، والمخاتير في بلدة قرطبا: ايلي سعد، انطوان عيد وسمير صقر.


البوار


فوز 6 مخاتير في غزير والصفرا وطبرجا وكفرياسين والبوار. 


جرد جبيل


النتائج الاولية غير النهائية أظهرت فوز لائحة "إيدي بإيدك" في بلدة المجدل جرد قضاء جبيل، وهي برئاسة سمير عساكر ومدعومة من منسق الامانة العامة لقوى 14 اذار الدكتور فارس سعيد والعائلات.


حارة حريك


فوز أربعة مخاتير، بحسب النتائج الاولية غير الرسمية، في حي قرانوح في حارة حريك: حسان سليم، خضر علامة، محمد بعجور وفهد قاسم.


الشوف


النتائج الاولية غير النهائية للمقاعد الاختيارية في مرستي اظهرت فوز المختار منيف امين ابو علي، وفي عماطور فاز المختاران عدنان فرحان عبد الصمد ومروان عارف ابو شقرا، وفي مزرعة الشوف فاز ثلاثة مخاتير هم عبدالله ملحم البعيني ومحمود مجيد ذبيان وميلاد جرجي عزام، وفي بيت الدين فاز المختار مارون منير غياض، وفي الخريبة فاز المختار ماجد يوسف نجد، وفي كفرفاقود فاز المختاران فهيم فريد زهر الدين وطلال مصطفى امان الدين.


النتائج الاولية غير النهائية للانتخابات الاختيارية في بلدة عين زحلتا في الشوف،أظهرت فوز طانيوس سليم صوما وصلاح
تركي كرامه.


بزمار


النتائج الاولية غير النهائية أظهرت فوز لائحة بزمار الكسروانية برئاسة جوزيف سامي سعادة، بأكملها.


بصاليم


فوز المخاتير اواديس كريكوريان في مزهر مجذوب، وطوني بربر هيكل واسعد جرجس حنا في بصاليم وروبير عبيد في عرمون.


الشياح


فوز المخاتير اواديس كريكوريان في مزهر مجذوب، وطوني بربر هيكل واسعد جرجس حنا في بصاليم وروبير عبيد في عرمون.


عمشيت ومنطقة جبيل
فازت لائحة "البربارة للكل" بأعضائها التسعة كاملة برئاسة الشاب رالف رامز نادر الذي يعمل في المجال التربوي، وكان تنافس حاد مع لائحة "إنماء البربارة" التي يرأسها رئيس البلدية الحالي فادي مفرج وكان أمضى قبل هذه الفترة ٦ سنوات نائبا للرئيس.


وفي المنصف فازت لائحة "معا نحو الأفضل" ويرأسها خالد صدقة وسجل خرق بشخصين رئيس اللائحة المنافسة شادي حنا ووفاء فياض.
في عمشيت لم تصدر النتائج النهائية بعد الا ان الاقلام التي تم فرزها الى الان تشير الى تقدم لائحة "عمشيت بيتي" التي يرأسها رئيس البلدية الحالي الدكتور انطوان عيسى منذ ١٨ سنة ويدعمها تخالف العوني القواتي. وعلى صعيد المخاتير يتقدم بطرس القصيفي وإيلي زغيب ويوسف الحايك.


عينطورة


النتائج الاولية غير الرسمية ، اظهرت فوز المختار الحالي لبلدة عينطورة فرنسيس ابي نخلة.


عين كسور


النتائج الأولية وغير النهائية للانتخابات البلدية في عين كسور أظهرت فوز اللائحة المدعومة من جورج سلمون.


فرن الشباك


النتائج الاولية أظهرت فوز المختارين جوزيف نهرا ونجيب أبو خليل في الانتخابات الاختيارية في تحويطة النهر في فرن الشباك.


عاليه


النتائج الاولية غير النهائية اظهرت فوز المختار رفعت ابو فراج والمختار رغيد الدنف في بلدة بعلشميه.
وفاز في الحي الوسطاني في مدينة عاليه كل من المخاتير: منير رضوان والشيخ محمد الجردي ومشعل دليقان، اما في الحي الشمالي من المدينة ففاز المختاران سالم الريس ونديم شميط.
وفاز في بلدة عيناب المختار عفيف سليم زيدان. وفي بلدة الخريبة المتن الاعلى فاز ماجد سنجد.


كما أظهرت نتائج الفرز في بلدة رشميا - قضاء عاليه، فوز لائحة الوفاء لرشميا برئاسة منصور مبارك كاملة بأعضائها الـ 15، وهي مدعومة من "القوات اللبنانية"، وتضم مناصرين "للتيار الوطني الحر" في وجه لائحة رشميا هويتي.


وتضم هذه اللائحة الى مبارك: سلوى خطار، انطوان الهاشم، سليم ابي ضاهر، هشام الياس، فادي اليان، أنطوان شلهوب، أنطوان نجم، بسام نجم ضاهر، جورج منذر، رنا شاهين، ايلي سليمان، مارون مراد ، جوزف الحران وكميل نادر.


وفاز المختار دياب حبيقة والسيدة جمال كنعان وهما مدعومان من القوات، وبذلك تكون كنعان أول مختارة في رشميا وربما في كل منطقة عاليه.


عين الرمانة


فوز المخاتير إيلي حتي وغابريال جبرايل نصار وإيلي قيصر في الانتخابات الاختيارية في عين الرمانة.


غوسطا


نتيجة اولية- تقدم اللائحة المدعومة من النائب السابق فريد هيكل الخازن في غوسطا


الحدت


الماكينة الانتخابية "للتيار الوطني الحر" أعلنت فوز لائحة "تضامن شباب الحدت" المدعومة من التيار بفارق كبير يصل إلى 1000 و1500 بعد فرز 25 صندوق اقتراع.


سن الفيل


النتائج الاولية غير الرسمية، أظهرت فوز لائحة "سن الفيل لغد أفضل" برئاسة نبيل كحالة.


رومية


فوز لائحة عادل ابو حبيب كاملة في رومية.


بقنايا


النتائج الاولية غير النهائية أظهرت فوز المختار وجيه نحله بالمقعد الإختياري في بقنايا. كما سجل في جل الديب تقدم المختارين السابقين جان إيليا وإميل سمعان والمرشح طارق الحجل.


درعون


النتائج الاولية غير النهائية للمقاعد الاختيارية اظهرت فوز المختارين عن بلدة درعون - كسروان : انطوان يوسف صقر 669 صوتا وعادل توفيق باسيل 557 صوتا.


بقعتوته


النتائج الاولية غير النهائية أظهرت فوز المختار ألبير ويليم عقيقي في بلدة بقعتوته.


بدغان


النتائج الاولية غير النهائية، أظهرت فوز اللائحة المدعومة من الحزب التقدمي الإشتراكي في بدغان بفارق 130 صوتا بين آخر الفائزين والاول في اللائحة المنافسة.


جرد عاليه


النتائج الأولية غير النهائية للانتخابات الاختيارية في قرى جرد عاليه، أتت على الشكل الآتي: ماهر شفيق عبد الخالق في مجدلبعنا 795 صوتا، علي محمد عبد الخالق في مجدلبعنا 809 أصوات، يحيى أبو غادر في اغميد 457 صوتا، وفازت لائحة "الكل عين دارة" برئاسة العميد المتقاعد فؤاد هيدموس بكامل أعضائها الـ ١٥ والمدعومة من الاهالي والعائلات، في مواجهة لائحة سامي حداد.


وأظهرت نتائج الفرز الأولية غير النهائية  فوز لائحة "الوفاء" برئاسة الدكتور غازي الحكيم في المشرفة - قضاء عاليه بكامل اعضائها.


العاقورة


النتائج الاولية غير النهائية اظهرت فوز لائحة "التجديد والانماء" في العاقورة.


بعبدا


النتائج الاولية غير النهائية أظهرت فوز المخاتير مارون غي.


الشوير


فوز "لائحة الشوير - عين السنديانة 2016 الانجاز قوة" المدعومة من وزير التربية الياس بو صعب و"الحزب السوري القومي الاجتماعي" بكامل أعضائها البلدية والاختيارية.


قضاء جبيل


فوز لائحة "وحدة الغابات والرويس"، في قضاء جبيل برئاسة بشارة فيليب القرقفي والمدعومة من العائلات ب 8 مقاعد من اصل 9 مقابل مقعد واحد للمرشح المنفرد الياس القرقفي.


بعبدا 


توزع الفوز في بلدة بعبدا - اللويزة -الفياضية في الانتخابات البلدية بين لائحتين، ففاز من "لائحة أرضنا بيتنا" 8 أعضاء، هم: انطوان الياس الحلو (1357 صوتا)، فريد الياس القصيفي (1356 صوتا)، دوري عبدو الاسمر (1348 صوتا)، زياد جورج رحال (1344 صوتا)، سنتيا احمد رياض الاسمر (1225 صوتا)، شوقي لويس فياض (1205 أصوات)،الياس عبده بو خليل (1130 صوتا)، ونايف جورج رزق الله ( 1008 أصوات).


وفاز 7 من لائحة بعبدا - اللويزة (أنطوان وجيه الخوري الحلو) بيار شفيق ابي راشد
(1247 صوتا)، عبده جرجس معتوق (1224 صوتا)، جوزف حبيب بو نادر (1202 صوت)، جيرار كميل الحلو (1173 صوتا)،أنطوان خوري الحلو (1161 صوتا)، ساندرا موريس الاسمر (1137 صوتا) ونايف جورج رزق الله (1008 أصوات).


حالات


فوز لائحة "قرار حالات" برئاسة رئيس البلدية الحالي شارل نجيب باسيل بكامل أعضائها، مدعوما من آل باسيل والعائلات.