الخميس - 01 تشرين الأول 2020
بيروت 27 °

إعلان

في جونيه انتخابات بلدية و"نيابية" اليوم

المصدر: " ا ف ب"
في جونيه انتخابات بلدية و"نيابية" اليوم
في جونيه انتخابات بلدية و"نيابية" اليوم
A+ A-

لا شيء يعلو في ساعات هذا اليوم على الانتخابات البلدية والاختيارية في #جونيه مع توقع ارتفاع نسبة الناخبين والتي وصلت عند الاولى بعد الظهر الى معدل 25 في المئة في اشارة الى ارتفاع قدوم الناخبين الى اقلام الاقتراع قبل اقفالها عند السابعة. وتنحبس بعدها انفاس الاهالي وهم ييتبعون نتائج الفرز وما ستعلنه ماكينات الاطراف المشاركة في معركة سياسية لا تقل سخونة عن زحلة واستثمار نتائجها في الانتخابات النيابية المقبلة في لعبة تحديد احجام الكبار في قضاء كسروان الممثل بخمسة نواب موارنة في الندوة البرلمانية.

\r\n

منذ انبلاج فجر هذا اليوم نفذت كتائب المندوبين انتشارا قبلة مراكز الاقتراع وتوزعوا على لائحة جوان حبيش المدعوم من #التيار_الوطني_الحر في وجه اللائحة المقابلة التي يقودها نعمت افرام وبدعم من النائبين السابقين منصور غانم البون وفريد هيكل الخازن ولا تتوقف عيونهم من التدقيق في خريطة الطريق التي توصلهم الى ساحة النجمة. ويقول افرام ان #القوات_اللبنانية طلبت من محازبيها الاقتراع للائحته.

\r\n

وتتبادل اللائحتان الاتهامات بدفع الرشى وتشويه العملية الديموقراطية وشراء أصوات المجنّسين. وتنفذ الاجهزة الامنية وفي مقدمها وحدات من الجيش اجراءات مشددة منعا من حصول اي فوضى وفض اي اشكال قد يقع بين المتنافسين بسب ارتفاع حرارة الانتخاب.

\r\n

مساء هذه الليلة لن ينام ابناء جونيه بعد جولات من التعب والتعبئة قبل صدور نتائج انتخابات عاصمة كسروان وما ستحمله من حصيلة سيتم استعمال ارقامها في لوائح الانتخابات النيابية المقبلة التي بدأت اليوم.

الكلمات الدالة