الثلاثاء - 29 أيلول 2020
بيروت 28 °

إعلان

التغطية المباشرة للانتخابات البلدية والاختيارية في جبل لبنان

المصدر: " ا ف ب"
التغطية المباشرة للانتخابات البلدية والاختيارية في جبل لبنان
التغطية المباشرة للانتخابات البلدية والاختيارية في جبل لبنان
A+ A-

فتحت صناديق الاقتراع في أقضية #جبل_لبنان صباح اليوم وسط موجات من الاستعدادات الحزبية والعائلية لاحتلال كل جهة اكبر عدد من مقاعد المجالس البلدية والاختيارية. وتتجه العيون الى جونيه نظرا الى ما ستحمله نتائجها من رسائل سترسم معالم الانتخابات النيابية المقبلة وخريطة التحالفات في قلب العرين الماروني في جبل لبنان. ودفعت انتخابات عاصمة كسروان العماد ميشال عون الى زيارتها قبل ساعات من هذه المواجهة لشد عصب انصارة وايديهم للاقتراع للائحة التي يدعمها برئاسة جوان حبيش. وفي المقابل لم يقصر منافسوه في التحضير لهذه المعركة السياسية المفتوحة.

\r\n

وثمة بلدات مسيحية عدة في الجبل تشهد تنافسا بين العائلات التي"طعمت" لوائحها بوجوه حزبية. ولم تسلم البلدات الدرزية من هذه الحرارة ولا سيما في الشويفات وكفرمتى وغيرها والتي فتحت صفحات قديمة من الخلافات بين الجنبلاطيين والارسلانيين والتي لم تطو الى اليوم . وثمة سخونة في اقليم الخروب واكثر من قرية شوفية وابرزها في دير القمر حيث يواجه النائب دوري شمعون والوزير السابق ناجي البستاني في صد هجوم ثنائي "القوات اللبنانية" و"التيار الوطني الحر حيث لا يوفران بلدة مسيحية من السيطرة على زمام تمثيلها.

\r\n

المحطة الثانية من الانتخابات البلدية ونتائجها ستدفع اقطابها اكثر ولا سيما من جانب العونيين الى المطالبة بإجراء الانتخابات النيابية قبل انتهاء ولاية المجلس في حزيران المقبل ولو قبل اتمام استحقاق رئاسة الجمهورية المتعثرة.

\r\n

[[liveblog id=47]]

\r\n

 

الكلمات الدالة