الخميس - 01 تشرين الأول 2020
بيروت 26 °

إعلان

"القوات" والعونيون ومعهم القوميون ضد بطرس حرب في تنورين

المصدر: " ا ف ب"
"القوات" والعونيون ومعهم القوميون ضد بطرس حرب في تنورين
"القوات" والعونيون ومعهم القوميون ضد بطرس حرب في تنورين
A+ A-

تتجه بلدة تنورين في جرد قضاء البترون الى معركة "كسر عضم" ترشحها لتكون "أم المعارك" في القضاء الذي يشهد اكتر من 15 معركة انتخابية في 15 بلدة بين تحالف "القوات اللبنانية" و"التيار الوطني الحر" من جهة ، والوزير بطرس حرب وحزب الكتائب والمستقلين، في حين يلتزم "تيار المستقبل" عدم التدخل في بلدتي راسنحاش والهري باعتبار أن اللوائح المتنافسة فيهما تضم مرشحين من التيار.

\r\n

وكانت التحضيرات بدأت منذ نحو شهرين في تنورين بين مسؤولين "قواتيين" و"عونيين" لتشكيل لائحة يمكنها أن تسقط الوزير حرب في عقر داره، علماً أن "القوات" والتيار" لم يتمكنا من تشكيل لوائح مشتركة في معظم بلديات منطقة البترون. ولفت في تنورين تحالف اللائحة المشتركة مع النائب السابق عن بيروت غسان مطر الذي عقد اجتماعات لتحفيز القوميين السوريين على التصويت للائحة المناهضة لحرب.

\r\n

ومساء الخميس الماضي عقد اجتماع في منزل رئيس مجلس ادارة مستشفى تنورين وليد حرب القريب من العونيين في أدما ضم معظم اعضاء اللائحة ومعهم فاعليات مثل السيد نبيل يونس نجل النائب السابق منوال يونس وشقيق العميد المتقاعد شامل روكز، سركيس روكز الذي ترشح لرئاسة بلدية شاتين ويدعم لائحة القوات والعونيين في تنورين.

\r\n

وسط هذه الأجواء حاول مدير العلاقات العامة في اللويزة الدكتور سهيل مطر تركيب لائحة إئتلافية واقترح ان تضم كل الاطراف في تنورين ومن بينهم جورج كارلوس يونس ابن شقيق النائب السابق منوال يونس، والمهندس بهاء حرب المرشح السابق للمقعد النيابي عام 1996 وزوجة رجل الأعمال موريس طربيه، والسيد بول مرعب حرب نجل نقيب المحامين السابق جان مرعب حرب عن "القوات اللبنانية"، وناجح يونس عن "التيار العوني" والزميل جورج بكاسيني منسق تيار المستقبل" في البترون وجبيل، والمحامي ياسر نعمه والسيدة سهام حرب، لكن مساعي مطر باءت بالفشل. وسترأس لائحة العونيين العميد المتقاعد ايوب حرب في حين لم يسم الوزيرحرب بعد من سيترأس اللائحة التي يدعمها.

\r\n