"حزب الله" شيّع بدر الدين: تفاصيل اغتياله خلال ساعات

شيّع #حزب_الله أحد قادته #مصطفى_بدر_الدين اليوم في ضاحية بيروت الجنوبية وسط حشود جماهيرية.


وقال نائب الأمين العام للحزب الشيخ نعيم قاسم، أنّ "حزب الله سيعلن خلال ساعات" نتائج التحقيقات في الانفجار الذي أودى بحياة بدر الدين في سوريا.


وأضاف: "أطمئنكم خلال ساعات من الآن أقصاها صبيحة غد سنعلن بالتفصيل ما هو سبب الانفجار ومن هي الجهة المسؤولة وسنبني على الأمر مقتضاه، وتلمسنا خطوات واضحة تؤشر إلى الجهة وإلى الأسلوب، لكننا نحتاج إلى بعض الاستكمال لنتيقن مئة في المئة وإن شاء الله سنعلن هذا الأمر على الملأ".


وتعهد "حزب الله" خلال التشييع، بالسير على النهج الذي اختاره بالاستمرار "في مواجهة إسرائيل وفي مواجهة التكفيريين".


ملفوفاً بعلم الحزب لأصفر، حمل نعش بدر الدين على الأكف إلى مثواه الأخير إلى جبانة روضة الشهدين- الغبيري، حيث يرقد جثمان عماد مغنية وسط صيحات "الموت لإسرائيل" و"الموت لأميركا".


وقال قاسم: "هذا القائد... عرفته ساحات الجهاد شجاعا مقداما مجاهدا مضحيا تلقى الجراح والأسر والهجرة والتنقل من مكان إلى مكان آخر من أجل أن يثبت دعائم الحق ويحرر الأرض من الصهاينة وأتباعهم التكفيريين".


وأضاف: "أيها الشهيد القائد تاريخك حافل وأنت صاحب العزيمة لقد حارت إسرائيل معك وتلقى التكفيريون ضربات موجعة بيديك الطاهرتين خلال السنوات الأخيرة والعالم المستكبر ينظر بحيرة لهذا الشخص النوراني".


وتابع: "حملت الأمانة والدور فلم يتغير الاتجاه كما أرادوا في إضعاف المسيرة من خلال قتلك لكنهم بقتلك أعطوا دفعة جديدة إلى مسيرتنا التي تعطي الشهيد تلو الشهيد والقائد تلو القائد... نحن معك سنتابع المسيرة وستتألق أكثر وأكثر بدمائك وعطائاتك يا سيد ذو الفقار".