الجمعة - 19 آب 2022
بيروت 28 °

إعلان

فوز صعب لديوكوفيتش في مستهل دفاعه عن لقبه

فوز صعب لديوكوفيتش في مستهل دفاعه عن لقبه
فوز صعب لديوكوفيتش في مستهل دفاعه عن لقبه
A+ A-

استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول بنجاح حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب على الفرنسي ستيفان روبير الصاعد من التصفيات 7-5 و7-5 اليوم الاربعاء في الدور الثاني من دورة روما الايطالية الدولية المختلطة لكرة المضرب وهي خامسة دورات الماسترز التسع الكبرى لسنة 2016 والبالغة قيمة جوائزها 3ر4 ملايين اورو للرجال و4ر2 مليون اورو للسيدات.


وهي المباراة الاولى بين ديوكوفيتش حامل اللقب في العامين الاخيرين، وروبير، واحتاج الى ساعة و26 دقيقة لحسمها في صالحه.
وكان ديوكوفيتش المتوج بلقبه ال29 في دورات الماسترز (رقم قياسي) بفوزه بدورة مدريد الاحد الماضي، تغلب على السويسري روجيه فيديرر الثاني 6-4 و6-3 في نهائي العام الماضي، ليحرز اللقب الثاني تواليا والرابع في 6 مباريات نهائية في هذه الدورة بعد ان توج بها عامي 2008 على حساب فافرينكا و2011 و2014 على حساب الاسباني رافاييل نادال.
ويلتقي ديوكوفيتش في الدور الثاني مع البرازيلي توماس بيلوتشي الفائز على الفرنسي الاخر نيكولا ماهو 6-4 و6-3.
وكلل فيديرر المصنف ثالثا عودته الى الملاعب بنجاح بفوزه على الالماني الصاعد الكسندر زفيريف 6-3 و7-5.
وكان فيديرر اعلن انسحابه الاسبوع الماضي من دورة مدريد لاصابة في ظهره.
واحتاج فيديرر الساعي الى اللقب الاول في روما في مسيرته الاحترافية، الى 87 دقيقة لتحقيق الفوز في مواجهته الاولى مع زفيريف، وحجز بطاقته الى الدور الثالث حيث سيلاقي النمسوي دومينيك ثييم الثالث عشر والذي تغلب على البرتغالي جواو سوزا 6-3 و6-1 في 65 دقيقة محققا فوزه الخامس عليه في 6 مباريات جمعت بينهما حتى الان.


والتقى فيديرر وثييم مرة واحدة فقط حتى الان وكانت في نصف نهائي دورة بريزبين الاسترالية مطلع العام الحالي وفاز السويسري 6-1 و6-4.
وقال فيديرر "انا سعيد جدا وفوجئت بحسمي للمباراة في مجموعتين في وقت لعبت فيه بحذر. قررت اللعب فقط بعد التحمية". واضاف "كان يتعين علي معرفة ما ستؤول اليه الامور وانا سعيد لكوني لم اشعر بالالام وبتمكني من اللعب بشكل طبيعي". وتابع "اتمنى ان العب غدا ولكنني لا اعرف كيف سأشعر غدا. سأذهب الى التدريب وسأتوقف بعد كل 15 دقيقة للتشاور مع فريقي".
وفي معرض رده عن سؤال حول امكانية نجاحه اخيرا في الفوز بلقب دورة روما (خسر 3 مباريات نهائية)، قال فيديرر "لم يحصل ذلك"، مضيفا "انا بعيد عن ان اكون جاهزا بنسبة 100%، اتمنى ان استعيد مستواي بسرعة ولكنني سأبذل كل ما في وسعي في الايام ال12 المقبلة، يجب ان العب مباريات للتحسن. اليوم كانت مجازفة محسوبة وبالنسبة لي فهي خطوة كبيرة في هذا الاتجاه" في اشارة الى سعيه لخوض بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس التي تنطلق بعد اقل من اسبوعين.
وتأهل ايضا البريطاني اندي موراي الثاني بفوزه السهل على الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين الصاعد من التصفيات 6-3 و6-3 في ساعة و24 دقيقة.
وهو الفوز الرابع تواليا لموراي على كوكوشكين في 4 مواجهات بينهما، وهو ضرب موعدا مع الاسباني روبرتو باوتيستا اغوت الخامس عشر او الفرنسي جيريمي شاردي.


كما تأهل الفرنسي ريشار غاسكيه الحادي عشر بتغلبه على الايطالي اندرياس سيبي 6-3 و6-4، ليضرب موعدا مع الياباني كي نيشيكوري السادس.
ولدى السيدات، خرجت الالمانية انجيليك كيربر الثانية وبطلة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، من الدور الثاني بخسارتها امام الكندية اوجيني بوشار 1-6 و7-5 و5-7 في ساعتين و22 دقيقة.
وهو الفوز الثالث لبوشار في 4 مباريات امام كيربر، وستلتقي في الدور الثالث مع التشيكية باربورا زاهلافوفا ستريكوفا الفائزة على البريطانية هيذر واطسون الصاعدة من التصفيات 6-4 و6-2.
ولم تكن حال البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا الرابعة افضل من كيربر وخرجت من الدور الثاني ايضا علما بانهما اعفيتا من خوض الدور الاول على غرار المصنفات الثماني الاوليات، بخسارتها امام الرومانية ايرينا كاميليا بيغو 3-6 و2-6.
وتلعب بيغو في الدور المقبل مع الروسية داريا كاساتكينا التي تغلبت على الكولومبية ماريانا دوكي الصاعدة من التصفيات 6-2 و6-2.
وخرجت ايضا الايطالية روبرتا فينتشي السابعة بخسارتها امام البريطانية جوانا كونتا صفر-6 و4-6، لتواجه الاخيرة التشيكية لوسي سافاروفا العاشرة او اليابانية ميساكي دوي.


كما خرجت الصربية انا ايفانوفيتش الثالثة عشرة بخسارتها امام الاميركية كريستينا ماكهايل الصاعدة من التصفيات 7-6 (7-3) و4-6 و1-6. وتلتقي ماكهايل في الدور الثالث مع مواطنتها سيرينا وليامس الاولى.
وبلغت الاسبانية غاربيني موغوروسا والسويسرية تيميا باتشينسكي المصنفتان ثالثة وحادية عشرة على التوالي الدور الثالث بفوز الاولى على الروسية ايكاتيرينا ماكاروفا 6-1 و6-صفر، والثانية على الاوكرانية ليسيا تسورينكو 6-2 و6-4.
كما تأهلت الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا بفوزها على الاسترالية سمانتا ستوسور 6-4 و6-4، لتلتقي مع الرومانية سيمونا هاليب السادسة او الاسترالية الاخرى داريا غافريلوفا.


وفي الدور المقبل، تلعب موغوروسا مع اللاتفية ييلينا اوستابينكو الفائزة على البورتوريكية مونيكا بويغ الصاعدة من التصفيات 6-1 و6-1، وباتشينسكي مع الاسبانية كارلا سواريز نافارو الثامنة ووصيفة بطلة العام الماضي.
وكانت سواريز خسرت نهائي العام الماضي امام الروسية ماريا شارابوفا 6-4 و5-7 و1-6.
وتغيب شارابوفا عن الدورة هذه السنة بسبب ايقافها مؤقتا لاعترافها بتناول عقار ميلدونيوم المحظور.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم