ختام مؤتمر الحزب في حضور "الرفيق المنتصر"... الحشد مفعم بالحيوية وكيم يونغ نام يصيح

شهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون عرضا حاشدا اليوم في ساحة الاحتفالات الرئيسية في العاصمة بعد يوم من اختتام الحزب الحاكم أول مؤتمر في 36 عاما بترقيته إلى رئاسة الحزب.


وأثناء المؤتمر الذي استمر أربعة أيام قالت #كوريا_الشمالية إنها ستواصل توسيع ترسانتها النووية في تحد لعقوبات الامم المتحدة، لكنها أضافت أنها لن تستخدمها إلا إذا تعرضت لتهديد بأسلحة نووية.


وحدد كيم أيضا خطة خمسية لاحياء اقتصاد بلاده المتصدع رغم انها تضمنت أهدافا قليلة وكرس الحزب سياسة السعي إلى تطوير الاسلحة النووية بالتزامن مع التنمية الاقتصادية.


وأبلغ كيم يونغ نام رئيس الدولة - وهو منصب رمزي- الحشد المفعم بالحيوية تحت سماء غائمة في ميدان كيم إيل سونغ: "بتفويض من رئيس حزب العمال كيم جونغ اون ترسل اللجنة المركزية أحر التحيات إلى الشعب والجنود الذين ختتموا معركة السبعين 70 يوما بأعظم انتصار وتمجيد المؤتمر كحدث ميمون".


وانخرطت كوريا الشمالية في حملة استمرت 70 يوما لتسريع الانتاجية في الفترة السابقة على المؤتمر بما في ذلك تجميل العاصمة.


وفي احتفال اليوم، استبدل كيم الحلة الغربية التي ارتداها اثناء المؤتمر بالزي التقليدي للزعماء الكوريين الشماليين، وهو سترة داكنة بأزرار حتى العنق وأحاط به على منصة العرض كبار مسؤولي الجيش والحزب.


وصاح كيم يونغ نام قائلاً وهي يختتم ملاحظاته متمنيا حياة مديدة للزعيم البالغ من العمر 33 عاماً، بينما بدأ الحشد في السير في استعراض "يحيا الزعيم العظيم لحزب عمال كوريا الرفيق العزيز المنتصر دائما كيم جونغ اون".


ولوّح كيم بيده بقوة للحشد وتجاذب أطراف الحديث على منصة العرض مع معاونيه العسكريين ومساعديه بالحزب.