بعد 16 عاماً... وُجدت جثتاهما في جبال هملايا

عُثر على جثتي متسلّقَيْن أميركيَيْن فُقد أثرهما قبل ستة عشر عاما على أحد مرتفعات #هملايا، حين تعرّضا إلى انهيار ثلجي في واحدة من أعلى قمم العالم.


وعثر على الجثتين فريق من المتسلّقين قبل أيّام ولا يزال الجليد الذي بدأ بالذوبان يغطيهما، وفق ما أعلنت المؤسسة التي تحيي ذكرى احدهما، اليكس لو، في بيان.


وكان هذا المتسلق البالغ حينها أربعين عاماً برفقة زميله ديفيد بريدجز البالغ حينها 29 عاماً، في رحلة تسلّق حين وقع انهيار ثلجي قضى عليهما على ارتفاع ثمانية آلاف و27 متراً، وذلك في تشرين الأوّل من عام 1999.


وكان برفقتهما أيضاً كونراد انكر الذي نجا من الحادث، ثم تزوّج أرملة لو وتبنى أولاده الثلاثة. ورأى انكر أنّ العثور على الجثتين يشكّل عزاء لأهل المتسلقين ويتيح طي تلك الصفحة.


وأكّدت جنيفر لو انكر، أرملة لو، "أنّ عائلة أليكس ممتنة للعثور على جثته"، مشيرةً إلى أنّها ستتوجّه مع كونراد والأولاد الثلاثة إلى موقع شيشا بانغما في التيبت، حيث وقع الحادث قبل ستّة عشر عاماً".


وعلم كونراد وجنيفر بنبأ العثور على الجثتين فيما كانا في النيبال يشرفان على تشييد مركز لمؤسسة "خومبو كلايمينغ سنتر" لتدريب النيباليين العاملين في الجبال.