"يوم المرأة العالمي في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات"

استضافت شركة "سيسكو" مبادرة مخصّصة لمسؤوليتها الاجتماعية للمساعدة في تعزيز النظرة المستقبلية للشابات في جميع أنحاء لبنان، وذلك احتفالاً بمناسبة "يوم المرأة العالمي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات". وتقدّم "سيسكو" التدريب المهني لإعداد الطالبات ليصبحن أعضاء من القوى العاملة في العالم في القرن 21، مع التركيز على تزويدهن مهارات المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا.


وقد تمّت دعوة 16 طالبة من صف الحادي عشر في ثانوية "الآي. سي." (الكلية الدولية)، مركز البحوث التربوية في لبنان لقضاء يوم مع قادة "سيسكو" في مكاتب الشركة في بيروت، وذلك لاكتساب المعرفة عن الفرص التي يوفرها لهن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المستقبل ونظرة أعمق حول المجالات المهنية والمقررات الدراسيّة التي يمكن التغاضي عنها عند اختيار المهنة.


ويُعتبر "يوم المرأة العالمي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" بمثابة مبادرة يدعمها الاتحاد الدولي للاتصالات، وترمي إلى إحداث بيئة عالمية تمكّن وتشجع الفتيات والشابات على النظر في مسيرتهن المهنية وفقاً لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الآخذ في النمو. ويشارك في هذه المبادرة 48 مكتباً من مكاتب "سيسكو" المنتشرة في أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وروسيا.