بعد انهاء مهمتها في الخليج... "شارل ديغول" تعود الى فرنسا

عادت حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول اليوم الى قاعدتها البحرية في طولون جنوب شرق #فرنسا، بعد عمليات في شرق البحر الابيض المتوسط والخليج في اطار المكافحة الدولية لـ"داعش".


ابحرت الحاملة في 18 تشرين الثاني من طولون، بعد هجمات الجهاديين في باريس (في 13 تشرين الثاني والتي اوقعت 130 قتيلا). وانتشرت الحاملة في بادئ الامر في شرق المتوسط ومن ثم الخليج لتكثيف الضربات الفرنسية ضد "داعش" في #العراق و #سوريا، وتسلّمت الحاملة في 19 كانون الاول في الخليج، قيادة القوات البحرية التابعة للتحالف الدولي التي تكافح ضد "داعش". وفي هذا الاطار، نفذت طائرات شارل ديغول الحربية وعددها 26، على مدى شهرين، "370 طلعة و80 ضربة" ضد #داعش، وفق ما اعلن وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان.


وعبرت شارل ديغول في 22 شباط مضيق هرمز مع ست سفن مرافقة لها (4 فرقاطات، وغواصة وسفينة امداد وقيادة) في طريقها نحو المتوسط، تاركة مهمة قيادة القوات البحرية لحاملة الطائرات الاميركية ترومان، ثم اجرت شارل ديغول ومجموعتها القتالية مناورات مشتركة مع الجيش المصري في بداية اذار.


وتهدف هذه المناورات الى "تبادل خبرات" مع المصريين، وفق ما اعلنت هيئة الاركان العامة الفرنسية، من دون تعطي مزيداً من الايضاحات.