الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

اللبنانيون في طليعة اللوائح مجدداً: 88 % منهم يملكون هواتف ذكية

اللبنانيون في طليعة اللوائح مجدداً: 88 % منهم يملكون هواتف ذكية
اللبنانيون في طليعة اللوائح مجدداً: 88 % منهم يملكون هواتف ذكية
A+ A-

في مسح أجراه مركز "Pew Research Center" في الولايات المتحدة وظهرت نتائجه في النشرة الأسبوعية لمجموعة بنك بيبلوس، تبيّن أنَّ 88 % من اللبنانيين يملكون هاتفاً خليوياً، أي النسبة 20 الأعلى بين 40 دولة عالمياً والنسبة 11 الأعلى بين 29 دولة ناشئة شملها المسح، علماً أنَّ نسبة المستطلعين الذين يملكون هاتفاً خليوياً في لبنان كانت مماثلة للمتوسط العالمي وأعلى من متوسط الاقتصادات الناشئة البالغ 83 %.
وقد بيّن المسح أنَّ 52 % من البالغين في لبنان يملكون هاتفاً ذكياً، أي النسبة 15 الأعلى عالمياً والسادسة الأعلى بين الدول الناشئة.
وكانت حصة اللبنانيين الذين يملكون هاتفاً ذكياً أعلى من المتوسط العالمي البالغ 43 % ومتوسط الاقتصادات الناشئة البالغ 35 %. وتحسّن اتجاه الآراء من نتائج المسح العام 2013 الذي سجل أن 45 % من اللبنانيين البالغين يملكون هاتفًا ذكيًا.
كذلك أظهر الاستطلاع أن 74 % من اللبنانيين الذين تراوح أعمارهم بين 18 و34 سنة يملكون هاتفاً ذكياً، علماً أنَّ 37 % فقط من الفئة التي يتجاوز عمرها الـ35 عاماً يملكون هذا النوع من الهواتف. وأشار المسح إلى أنَّ 79 % من اللبنانيين الذين لديهم مستوى عالٍ من التعليم يملكون هاتفاً ذكياً، بينما 17 % فقط من أولئك الذين هم أقل تعليماً يملكون هاتفاً ذكياً.
وفي حين أنَّ 66 % من المستطلعين اللبنانيين يستخدمون الإنترنت في بعض الأحيان أو يملكون هاتفاً ذكياً، كانت حصة المستطلعين الذين يستخدمون الإنترنت في بعض الأحيان أو يملكون هاتفًا ذكياً في لبنان أقل من المتوسط العالمي البالغ 67 %، ولكن أعلى من متوسط الاقتصادات الناشئة البالغ 52 %.
توازياً، أظهر الاستطلاع أنَّ 92 % من مستخدمي الإنترنت أو أصحاب الهواتف الذكية في لبنان يستخدمون الإنترنت يومياً، وهي النسبة الأعلى بين الدول في كل أنحاء العالم، فيما يستخدم 70 % منهم الانترنت مرات عدّة في اليوم، و22 % يستخدمونه مرة واحدة في اليوم، و9 % مرة واحدة على الأقل.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم