بن قردان التونسية... مقتل 21 مهاجماً و4 مدنيين وفرض حظر تجوّل ليلاً

أعلنت وزارة الداخلية التونسية فرض حظر تجوال ليلي في بن قردان (جنوب شرق) بعدما هاجم مسلحون بشكل متزامن ثكنة عسكرية ومركزي أمن في هذه المدينة الحدودية مع ليبيا الغارقة في الفوضى.


وقالت الوزارة في بيان: "تقرّر فرض حظر التجوّل على الأشخاص والعربات بمدينة بن قردان من ولاية مدنين اعتبارا من اليوم 7 اذار آذار 2016 بداية من الساعة السابعة مساءً (18,00 ت غ) إلى الساعة الخامسة صباحا (4,00 ت غ)"، محذرة بأنّ "كل مخالفة لهذا القرار تعرّض مرتكبها إلى الخطر والتتبعات القانونية".


كما اعلنت وزارتا الداخلية والدفاع التونسيتان مقتل 21 "ارهابياً" و4 مدنيين في المواجهات اليوم بين قوات الامن والجيش من جهة ومسلحين نفذوا هجمات "متزامنة" على ثكنة عسكرية ومركزي درك وشرطة في بن قردان (جنوب) الحدودية مع ليبيا.


وقالت الوزارتان في بيان مشترك: "تمكنت الوحدات الأمنية والعسكرية، فجر اليوم، من القضاء، في حصيلة أولية، على 21 إرهابيا والقبض على 6 آخرين (..) بعد أن تعرضت منطقتا (مدريّتا) الحرس (الدرك) والأمن الوطنيين وثكنة الجيش الوطني في بن قردان إلى هجومات متزامنة من قبل مجموعات إرهابية مسلحة". واضاف البيان ان اربعة مواطنين "استشهدوا" خلال المواجهات.


وقال التلفزيون التونسي إن المسلحين حاولوا الهجوم على ثكنة للجيش ومقرات للشرطة. وتجري المواجهات في وسط مدينة بن قردان الآن وسط حال من الذعر أصابت سكان المدينة.