أوسمة الأمم المتحدة لخدمة السلام لـ"اليونيفيل الغانية" في الجنوب

نظمت قيادة #اليونيفيل في جنوب لبنان إحتفال تقليد "وسام الأمم المتحدة لخدمة السلام" لضباط وأفراد الكتيبة الغانية 82 العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة الموقتة "اليونيفيل" في مقرها في القوزح في قضاء بنت جبيل، برعاية وحضور نائب رئيس البعثة القائد العام لليونيفيل الجنرال سانديب سينج باجاج، وفي حضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل والوحدة الإيطالية الجنرال فرانكو فيديريتشي، قائد قطاع جنوب الليطاني في #الجيش اللبناني العميد الركن شربل ابو خليل، قنصل غانا في لبنان ميشال حداد، قادة وعسكريين من جمهورية غانا، رؤساء بلديات ومخاتير، فاعليات روحية ومحلية ورسمية.


بعد رفع اعلام الأمم المتحدة، لبنان وغانا، ادت ثلة من الجنود الغانيين التحية العسكرية على وقع الموسيقى. ثم قلد باجاج وفيديريتشي وابو خليل الضباط والجنود الغانيين "اوسمة السلام ".


والقى الجنرال باجاج كلمة أشاد فيها "بالعمل الدؤوب والثابت لأفراد الكتيبة الغانية 82 والقيادة الحكيمة للعقيد آمبادو"، منوها بمساهمتهم في مهمة اليونيفيل باحتراف مثالي وتفان في الخدمة، بالتعاون مع الجيش اللبناني، وغيرها من المهام التنفيذية من أجل تأمين مساهمة قيمة في تنفيذ ولاية اليونيفيل بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 1701".