الأربعاء - 23 أيلول 2020
بيروت 26 °

اعتصام في السعديات على خلفية الاشتباكات الأخيرة: نثق بالقوى الأمنية

المصدر: " ا ف ب"
اقليم الخروب- رمزي مشرّفيّة
اعتصام في السعديات على خلفية الاشتباكات الأخيرة: نثق بالقوى الأمنية
اعتصام في السعديات على خلفية الاشتباكات الأخيرة: نثق بالقوى الأمنية
A+ A-

اعتصم اهالي منطقة السعديات عصر اليوم في باحة المسجد، احتجاجا على توقيف احد ابناء البلدة على خلفية الاحداث الاخيرة والاشتباك الذي وقع بين عناصر #سرايا_المقاومة والاهالي.

\r\n

وتحدث باسم المعتصمين امام المسجد الشيخ ابرهيم ابرهيم، فقال: "هو اعتصام لاهالي البلدة والمتضامنين معنا بمظلومية موجودة في البلدة ان عددا لا باس به من المسلحين الذين يقومون بمشاكل باسم سرايا المقاومة وجماعة حزب الله".

\r\n

اضاف: "نحاول تخفيف الاحتقان ولن نسمح في المجال لاي صراعات داخلية ولا سيما ان البلد يمر بازمة صعبة جدا. ولكننا نتفاجأ بالعروض المسلحة والسيارات الداكنة الزجاج واطلاق النار على المنازل، حتى انه تجرأوا على اطلاق النار على المسجد. نامل ان لا تكون السعديات فتيل التفجير والاحتقان في البلد، وندعو كل المعنيين من المرجعيات الامنية والسياسية والقضائية الاقتصاص ممن يخربون البلد ويحاولون النيل من كرامة الناس".

\r\n

وتابع: "هذه القرية ككل قرية لبنانية، مسالمة محبة وذات عيش واحد وفيها من كل الاطياف، لكن هذا السلاح المتفلت هو من يجرنا الى المآسي، ونخشى ان يقع ضحايا لذلك اجتمع الاهالي لرفض القاء القبض على احد شباننا لانه كان يقوم بواجب الدفاع عن منزله واهله ولم يعتد على الاخرين، وبكل بساطة نقول ان اهالي السعديات بكل بساطتهم ورحابتهم لكنهم لا يرضون ان يتجرا عليهم احد من نساء واطفال وشيوخ، لا نرضى ان يروعنا احد بامننا وكرامتنا".

\r\n

وختم: نقول لهم هذا الرصاص الذي وجه الى المسجد والى منازل الناس كنا نامل ان يكون موجها ضد مدرعات اليهود، لا ان يوجه الى منازلنا ومحلاتنا ومساجدنا. كلنا امل وثقة بالقوى الامنية والقضائية ان ينال هؤلاء عقابهم العادل.

الكلمات الدالة