الدوري العام: العهد سقط في النبطية والأنصار أعلن المنافسة

فقد العهد نقطتين مهمتين في صراعه على اللقب بتعادله ومضيفه الشباب الغازية 0 – 0 في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب النبطية البلدي في كفرجوز أمام زهاء 500 متفرج في افتتاح المرحلة الـ12، الأولى من دور الإياب، من بطولة الدوري العام الـ56 لكرة القدم الدرجة الأولى.
وبدا العهد الطرف الأكثر استحواذا وسيطرة على المجريات والأكثر تهديداً لمرمى الفريق الجنوبي وحارس مرماه أحمد دياب الذي تألق بشكل لافت في التصدي لمحاولات لاعبي العهد، وكانت المباراة هي الأولى للاعب العهد الجديد التونسي يوسف المويهبي الذي لم يقدم مستواه المعروف في أول ظهور له مع العهد بعدما انتقل اليه من النجم الساحلي التونسي الشهر الماضي بصفقة بلغت حوالي نصف مليون دولار، فافتقد الفريق الى اللمسة الحاسمة بالرغم من وجود الهداف السنغالي محمدو درامي، بينما تحكم دفاع الغازية بزمام اللقاء وعرف كيف يغلق منطقته مع الإعتماد على المرتدات السريعة التي كانت خطرة في بعضها بوجود النيجيري ادوين إيزيوداوي الذي ظهر على نحو جيد مع فريقه الجديد. وحصل اشكالا خفيفا بعض المباراة.
قاد المباراة الحكم جهاد غريب وعاونه حكما التماس الدولي ربيع عميرات ومحمد حرب ومصطفى سعيفان حكما رابعا.
ورفع العهد رصيده الى 24 نقطة في المكز الثاني وبفارق ثلاث نقاط موقتا عن الصفاء المتصدر، وأصبح للغازية خمس نقاط وبقي في المركز الـ11 قبل الأخير.


الأنصار – طرابلس


وجه الأنصار إنذاراً قوياً مفاده أنه سيكون منافساً قوياً على اللقب بعدما ألحق خسارة جديدة بضيفه طرابلس الرياضي 2 – 0 على ملعب بيروت البلدي امام ألف متفرج. وقدم الأنصار مباراة ممتازة فاتسم أداؤه بالسرعة لوجود رباعي مميز في خط الوسط بقيادة ربيع عطايا والبرازيلي باولو فيتور ماتوس، العائد لصفوف الفريق، والسنغالي سي شيخ وحسن شعيتو "شبريكو" وأمامهم الهداف الأرجنتيني لوكاس غالان الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 18 برأسية الى يسار حارس طرابلس عبدو طافح اثر عرضية مميزة عن الجهة اليسرى من سي شيخ، وتابع الفريق الأخضر ضغطه الذي أثمر إصابة ثانية في الدقيقة 34 بعد هجمة منسقة قادها سي شيخ ومنه الى شعيتو الذي قام بمجهود واختراق عن الجهة اليسرى أيضاً فعكس كرة عرضية من داخل المنطقة حولها ماتوس برأسه الى الزاوية اليسرى بعيداً عن متناول طافح. وفي الشوط الثاني نشط طرابلس إلا انه اصطدم بدفاع أنصاري قوي كما سنحت بعض الفرص للأنصار لإضافة أهدافاً جديدة من دون ان ينجح لاعبوه في ذلك.


قاد المباراة الحكم الدولي سامر السيد قاسم وعاونه حكما التماس الدوليان حسن قانصو وسليم سراج ومحمد زعتر حكما رابعاً.
ورفع الأنصار رصيده الى 21 نقطة ليصبح ثالثا موقتا، بينما بقي رصيد طرابلس 14 نقطة في المركز السابع.


الدرجة الثانية
تعادل الاهلي صيدا وضيفه الاخاء الاهلي عاليه 2 – 2 على ملعب صيدا البلدي في المرحلة الـ14 من الدوري العام للدرجة الثانية. وسجل للاهلي صيدا البرازيلي فيكتور والفلسطيني أحمد اليمني في الدقيقتين 83 و86، وللاخاء الاهلي سعيد عواضه وأحمد عطوي في الدقيقتين 10 و18. قاد المباراه الحكم ماهر العلي وعاونه حكما التماس احمد حموضه وبلال عرفه، ومحمد غدار حكما رابعاً.
وتعاد ل المبره مع الاصلاح البرج الشمالي 1 – 1 على ملعب العهد على طريق المطار. وسجل للمبرة وسام نصار في الدقيقه الخامسة، وللاصلاح حسن ديب في الدقيقة السابعة. قاد المباراة الحكم احمد دمج وعاونه حكما التماس علي بري وريدان زهر، وهدى العوضي حكمة رابعة.