موقوفان بالاعتداء على المحامين الـ4

ينتظر ان يعلن نقيب المحامين في بيروت انطونيو الهاشم مواقف متشددة في مؤتمره الصحافي ظهر الاثنين حيال الاعتداء الذي تعرض له اربعة محامين امس الجمعة وبينهم عضو مجلس النقابة المحامي زاهر عازوري الذي طاوله الاعتداء وانتزع منه هاتفه الخليوي فيما زميله المحامي رائد حمدان لا يزال في المستشفى في كليمنصو وكان الاكثر عرضة للاذى وخضع لجراحة بعد ظهر اليوم في رجله بوضع قضيب حديد كما اصيب في وجهه برضة قوية قرب عينه نتيجة ضربه بعقب مسدس .


ويقول مفوض قصر العدل لدى النقابة المحامي ناضر كسبار ان المحامي حمدان لن يتمكن من السير على رجله قبل مدة اقلها شهرين.
المحامون الاربعة عازوري وحمدان وزينب الحاج وزينب دحبول الذين تعرضوا للاعتداء بالضرب والشتم اثناء ممارستهم مهنتهم والقيام بواجبتهم ورغم التعريف عن صفتهم المهنية استمع عناصر مخفر الروشة الى افاداتهم في حضور المحامي كسبار ثم انتقل عناصر المخفر وكسبار الى مستشفى كليمنصو واستمعوا الى افادة حمدان . واتخذ المحامون الاربعة صفة الادعاء الشخصي ضد المعتدين.
والتحقيق الاولي في الحادث الجاري باشراف النائب العام الاستئنافي في بيروت القاضي زياد ابو حيدر تواصله المفرزة القضائة .وثمة موقوفان اثنان من المعتدين على ذمة التحقيق في انتظار انتهائه تمهيدا لاحالته على النيابة العامة الاسئنافية لاتخاذ الاجراء المناسب.
ويعتبر كسبار ان الحادث يدل على مدى الفلتان والتسيب ومدى الاستهتار بالمحامي .ويشير الى انه ابلغ اليوم ان المحامي وتعرض اليوم لاعتداء ايضا في الجنوب وتقدم بشكوى امام المرجع المختص.