الأحد - 19 أيلول 2021
بيروت 26 °

إعلان

بالصور... نهاية حزينة لـ "الرجل الشجرة"

بالصور... نهاية حزينة لـ "الرجل الشجرة"
بالصور... نهاية حزينة لـ "الرجل الشجرة"
A+ A-

توفي رجل إندونيسي ملقب بـ"الشجرة" بسبب التآليل التي تغطي جسمه من دون أن يتمكن من تحقيق حلمه في العلاج وممارسة مهنة النجارة مرة أخرى. ووافته المنية بعد صراع طويل مع مرضه النادر وغير القابل للشفاء.



توفي ديدي كوسوارا (42 عاماً) في مستشفى في بادونج الإندونيسي. وخلال الأشهر الثلاثة الماضية، وقال الأطباء إنه استقال من عمله لأنَّ المرض الموهن الذي أصابه كان له أثر مأسوي على أسرته، وعمله واستقلاليته.



ويعاني ديدي من مرض ينتج فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) ترافقه التهابات غير منضبطة ونمو لثآليل متقشرة تشبه أوراق الشجر. إضافةً إلى سلسلة معقدة من المشاكل الصحية، بما في ذلك التهاب الكبد واضطرابات المعدة، وذلك بعد ثلاثة أشهر من وجوده في المستشفى. لكنَّ المرض الشديد غطَّى يديه وقدميه مع أكثر من 13 رطلاً من البثور، التي تسمى "أبواق الجلدية".



ووفقاً لشقيقته كان غير قادر على الكلام أو حتى إطعام نفسه لأنه كان ضعيفاً جداً. وكان يشعر بالملل خلال تواجده في المستشفى، راغباً في العودة إلى النجارة وبدء الأعمال المنزلية. ولكنَّ زوجته التي ارتبط فيها لعشر سنوات تركته بحجة أنه لا يستطيع تقديم الدعم لها ولطفليهما.



وكان ديدي قد أجرى في عام 2008، عملية جراحية لإزالة الثآليل من جسده، وتكللت العملية بالنجاح إلاَّ أنَّه ما لبثت هذه الثآليل أن نمت من جديد.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم