الصومال: هجوم بقذائف الهاون قرب القصر الرئاسي

 


قتل طفل واصيب ستة اشخاص في #هجوم بقذائف الهاون سقطت قرب القصر الرئاسي في العاصمة الصومالية مقديشو. وقالت مصادر رسمية ان "خمس قذائف سقطت قرب مجمع "فيلا صوماليا" المحاط بتدابير امنية مشددة، والذي يضم الرئاسة الصومالية ومكاتب رئيس الوزراء".


واشار المسؤول في الشرطة عبد الرحمن سياد الى ان "هجوما بالهاون حصل قرب القصر الرئاسي. لكن عددا من القذائف المطلقة اصابت الاحياء المجاورة المأهولة بالمدنيين. فقتل طفل بريء، واصيب عدد آخر من الاشخاص بجروح. ولم نعرف بعد مصدر الهجوم".


وروى الشاهد أبي معلم حسين ان "قذيفتين سقطتا شمال الحي الرئاسي، وثلاث اخرى في الضواحي... والقذائف اصابت منازل يسكنها مدنيون"، مشيرا الى انه رأى "ستة مدنيين جرحى، وبعضهم اصيب بجروح خطرة".


ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الهجوم. لكن من عادة ناشطي "حركة الشباب الاسلامية"، المنضوية في اطار تنظيم "القاعدة،" القيام بعمليات من هذا النوع في مقديشو. وهي لا تزال تسيطر على مناطق ريفية واسعة في الصومال، بعدما طردت من مقديشو العام 2011، ثم من ابرز معاقلها في وسط البلاد وجنوبها. وتشن من هذه المناطق عمليات واعتداءات انتحارية تستهدف رموز الحكومة الصومالية الضعيفة او القوة العسكرية للاتحاد الافريقي في الصومال ("اميصوم").