الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هولاند: "داعش" يهدّدنا ويقتل أطفالنا... ومصمّمون على ضربه

المصدر: (أ ف ب)
هولاند: "داعش" يهدّدنا ويقتل أطفالنا... ومصمّمون على ضربه
هولاند: "داعش" يهدّدنا ويقتل أطفالنا... ومصمّمون على ضربه
A+ A-

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا #هولاند اليوم، أن بلاده مصممة على ضرب تنظيم الدولة الإسلامية الذي "يهددنا ويقتل أطفالنا"، وذلك في أعقاب نشر شريط فيديو لتنظيم #الدولة_الاسلامية يتضمن تهديدات موجهة الى هولاند وغيره من قادة دول التحالف الدولي.


وقال هولاند في تصريح صحافي في نيودلهي "لن نسمح لهم أن يؤثروا فينا"، مؤكداً التصميم على "ضرب هذا التنظيم الذي يهددنا ويقتل أطفالنا بشكل أكبر".


ويقوم هولاند بزيارة لثلاثة أيام إلى الهند، أصدر خلالها البلدان إعلانا مشتركا حول مكافحة الإرهاب.
وأضاف الرئيس الفرنسي: "نحن نعرف من استهدفنا، هو داعش الذي غالبا ما يتبنى جرائمه، ويعرض منفذي هذه الجرائم وعلميات القتل، وينشر صورا فظيعة".


واصدر تنظيم الدولة الاسلامية مساء الاحد شريطا مصورا يظهر تسعة من عناصره قال انهم نفذوا اعتداءات باريس التي قتل فيها 130 شخصا، وتضمن تهديدا موجها الى الدول المشاركة في التحالف الدولي.


وتضمن الشريط الذي بثه "مركز الحياة الاعلامي" التابع لتنظيم الدولة الاسلامية وتداولته مواقع جهادية بعنوان "اقتلوهم حيث ثقفتموهم"، صورا لمنفذي الاعتداءات، وهم يقومون بأعمال عنيفة او تدريبات ويتحدثون باللغة الفرنسية. كما تضمن صورا لهولاند ولرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في اطار هدف رماية. وفي الشريط صور عن اعتداءات باريس ودماء ولهجة ترهيبية.


وقال الرئيس الفرنسي: "هذه الاستفزازات البشعة تعزز القرار الذي اتخذناه في حماية الفرنسيين".


وقال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إن زعيمي البلدين اتفقا "على تعزيز التعاون في مكافحة الارهاب للتخفيف والحد بشكل ملموس من خطر التطرف والإرهاب في مجتمعاتنا".


وأضاف: "على المجتمع الدولي أن يتحرك بشكل حاسم ضد أولئك الذين يقدمون مأوى للإرهابيين، يمولونهم ويدربونهم ويقدمون لهم الدعم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم