المكسيك تريد التحقيق مع الممثل شون بن حول لقائه مع بارون المخدرات "ال تشابو"

تفاعلت قضية بارون #المخدرات "ال تشابو" الذي اوقف الجمعة، وباتت السلطات المكسيكية تريد الاستماع الى افادتي الممثلين شون بن وكايت دل كاستيو، اثر نشر مجلة "رولينغ ستون" الاميركية مقابلة السبت اجراها الممثل الاميركي مع "ال تشابو"، بمساعدة دل كاستيو. وقال مصدر قريب من الحكومة الفيديرالية لـ"وكالة فرنس برس": "بالتأكيد (نريد الاستماع الى افادتيهما) لتحديد المسؤوليات".


وافاد مصدر آخر من الحكومة انه ينبغي تحديد ما اذا كان بن ودل كاستيو ارتكبا خطأ، قائلا: "يمكن ان يقابل صحافي مهرب مخدرات، لكن بن ودل كاستيو ليسا صحافيين".


وكانت وكالة "رويترز" اوردت في وقت سابق ان مصدرين كبيرين في الحكومة المكسيكية اعلنا إن مقابلة الممثل بن مع امبراطور تهريب #المخدرات المكسيكي "إل تشابو" ساعدت الحكومة في اعتقال أكثر تاجر مخدرات مطلوب في العالم. ونقلت عنهما أن السلطات كانت على علم باللقاء الذي جمعت الممثل الأميركي الشهير وممثلة مكسيكية بـ"ال تشابو" في تشرين الأول، وراقبت تحركات بن، مما ساعدها في الوصول إلى مزرعة كان يختبيء بها "ال تشابو".


وفي مقالة الـ "رولينغ ستون"، قال بن إن ال تشابو كان مهتما بانتاج فيلم عن قصة حياته، بعدما انهالت عليه الطلبات من استديوهات الانتاج السينمائي في الولايات المتحدة، عقب إلقاء القبض عليه العام 2014. وتتشابه هذه التصريحات مع ما قاله المدعي العام المكسيكي أريلي جوميز من أن رغبة ال تشابو الشديدة في انتاج فيلم عن حياته ساعدت في الايقاع به.


 


[[video source=youtube id=B3u-dCgDXfQ]]


 


[[video source=youtube id=Czrg6l84BjA]]