حريق يلتهم منزل عائلة أوسترالية جراء اندلاع النار في لوح "هوفربورد"

تعرض منزل عائلة اوسترالية لدمار كامل جراء حريق ناجم عن اندلاع النار في لوح "هوفربورد" خلال شحنه كهربائيا من دون تعرض قاطنيه لإصابات بعدما نجحوا في الفرار، على ما اعلنت فرق الاطفاء في مدينة ملبورن جنوب البلاد اليوم.


وحصلت احدى الفتيات في منزل هذه العائلة المقيمة في ستراثمور بضاحية ملبورن الشمالية الغربية على هذا اللوح وهو نوع من سكيتبورد كهربائي بعجلتين كبيرتين كهدية في عيد الميلاد.


وقد اندلعت النار في هذا اللوح مساء أمس، بعد نحو عشر دقائق على وصله بالتيار الكهربائي لشحنه. وسمح صوت انذار الحريق للعائلة بالهرب الا ان النار اتت على المنزل بالكامل.


وقد حقق هذا الاكسسوار رواجا كبيرا خلال عطلة عيد الميلاد اذ بيع بكميات كبيرة بأسعار تبدأ بمئتي دولار اوسترالي (144 دولارا اميركيا).


إلا أن الرواج المتزايد لهذا الاكسسوار اثار مخاوف بعض الاوساط إذ ان مدنا عدة تعتبر أن الواح "هوفربورد" تمثل خطرا خلال التنقل بها على الارصفة فضلا عن المخاطر التي تترتب على مستخدميها.


كما أن نظام الشحن الكهربائي مصدر قلق خصوصا اثر تقدم بأكثر من عشر شكاوى بشأن حصول حرائق سببها الواح "هوفربورد" في الولايات المتحدة.
من ناحيتها صادرت السلطات البريطانية خلال العام المنصرم 15 الف لوح من هذا النوع بسبب مخاطر متصلة بأنظمة الشحن.


وأوضح آش ابرهيم الذي شاهد منزله يحترق أمام عينيه أنه تأكد من أن الألواح الكهربائية التي اشتراها لثلاث من بناته الاربع في عيد الميلاد مطابقة للمعايير الاوسترالية.


وقال لمحطة "ايه بي سي" الاوسترالية "سمعنا أن الكثير من النسخ المستوردة ليست مطابقة للمعايير لذا اردنا التأكد من شرائنا الطراز السليم".
وابدى ارتياحه لأن الحريق لم يندلع اثناء نوم ابنته قائلا "كان المنزل قد احترق برمته عند وصول عناصر الاطفاء".