محامي بلاتيني: موكلي مطمئن الى براءته

اكد تيبو داليس محامي رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني لوكالة "فرانس برس" ان موكله "سيبقى مطمئنا بشأن قضيته وقوة ملفه"، بعد قرار محكمة التحكيم الرياضية "كاس" الابقاء على عقوبة ايقافه لمدة 90 يوما حتى 5 كانون الثاني المقبل.
وقال اليس ان "ميشال بلاتيني يعرف انه ستتم تبرئته في نهاية المطاف"، مضيفاً ان صاحب الكرة الذهبية 3 مرات "تلقى بارتياح طلب محكمة التحكيم الرياضي من الاتحاد الدولي بعدم تمديد عقوبة الايقاف الموقت".
وتابع المحامي انه "بالنظر الى الوثائق الجديدة التي حصل عليها دفاع ميشال بلاتيني والتطورات الاخيرة التي نشرتها وسائل الاعلام، فإن لجنة الاخلاق التابعة للفيفا وخلافا لما اعلنته سابقاً، لن تكون قادرة على إصدار حكمها النهائي في ظروف طبيعية والمهل التي حددتها سابقاً".
وتطرق اليس بشكل خاص الى المذكرة الداخلية للاتحاد الاوروبي بتاريخ 1998 التي تصف بلاتيني بـ"موظف في الفيفا"، والتي يعتبرها دفاعه الدليل "المكتوب للعقد الشفهي" الذي تقاضى الفرنسي بموجبه مبلغ 8ر1 مليون أورو من رئيس "الفيفا" الموقوف بدوره السويسري جوزف بلاتر، مقابل خدمات استشارية مزعومة قام بها لمصلحة السلطة الكروية عام 2002.
ويعتزم فريق الدفاع استخدام هذه المذكرة لدحض الاتهامات التي توجهها لجنة الاخلاق في "الفيفا" الى بلاتيني، الذي تتهمه بالرشوى وتطالب بايقافه بصحبة بلاتر مدى الحياة.