هل صحيح أنَّ هذا الموقع الإلكتروني يحمي "داعش"؟

شنَّ Anonymous# هجومًا على شركة خدمات الويب CloudFlare متهماً إياها بحماية #المواقع_الإلكترونية التابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" (#داعش) من الهجمات التي تخوضها المجموعة في الوقت الراهن ردًا على هجمات باريس الأخيرة.


ويبدو أنَّ خدمةCloudFlare تحمي عملاءها من هجمات "الحرمان من الخدمة الموزعة" (DDoS) الشائعة بين مجموعات، من خلال التخلص من الاتصالات المشبوهة، مانعةً الهجمات من النجاح في تحقق أهدافها في إغراق موقع إلكتروني بحركة بيانات هائلة تؤدي إلى انهياره. من جهتها، أشارت مجموعة من أعضاءAnonymous التي هددت باستهداف مواقع تنظيم الدولة على شبكة #الإنترنت ردًا على هجمات باريس التي أوقعت 129 قتيلًا، إلى أن "هذه التقنية تُستخدم أيضًا من قبل مواقع أنصار التنظيم لحماية أنفسهم من محاولات المجموعة الإطاحة بخوادمهم".


هذه الاتهامات التي طاولتCloudFlare ليست جديدة، ودعت مجموعة من Anonymous عبر تغريدات نُشرت على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى عدم استخدام خدمات CloudFlare بعد الآن.


يذكر أنَّ أحد أعضاء Anonymous نشر مقطع فيديو تمَّ بثه عقب هجمات باريس، أكَّد فيه أنَّ "Anonymous ستطارد من تبنى هجمات باريس الأخيرة، ورفض أن تبقى هذه الهجمات من دون عقاب، مشيراً إلى أنَّه سيُصار إلى شنِّ أكبر هجوم ضد تنظيم الدولة، مخاطباً عناصر التنظيم: "وقعوا العديد من الهجمات الإلكترونية، تم إعلان الحرب، استعدوا".