نقابة المحامين تقترع ... ووزير الإعلام لـ"النهار": انتخابات المحامين مثال للديموقراطية

قال وزير الإعلام المحامي رمزي جريج في دردشة مع "النهار": "حضرتُ الى نقابة المحامين في بيروت لأشاهد اجمل تظاهرة للديموقراطية اليوم .هو موعد لتداول السلطة في النقابة، وحبذا لو ان مجلس النواب يحذو حذوها، ويعتمد مبدأ تداول السلطة فلا يمدد لنفسه ويعمد نواب الامة للنزول الى البرلمان لانتخاب رئيس جمهورية جديد". 


واضاف جريج انّ "انتخابات نقابة المحامين هي مثال للممارسة الديموقراطية الصحيحة التي نفتقدها في كثير من المواقع السياسية في لبنان"، وأمل "بازاء كل المآسي التي يعيشها لبنان واخرها التفجيرات الارهابية في #برج _البراجنة ان تقوم يقظة ضمير لدى القيادات السياسية لاجل تفعيل المؤسسات الدستورية بدءا من انتخاب رئيس للجمهورية مرور بقانون انتخاب نيابي جديد بحيث نعود الى حياة سياسية طبيعية تهدف الى قيام دولة قادرة وفاعلة بخدمة المواطنين".


وكان نقيب المحامين جورج جريج أعلن بدء الاقتراع لانتخاب أربعة اعضاء في مجلس النقابة وخمسة اعضاء في لجنة صندوق التقاعد من بين المرشحين.


أسماء المرشحين لمركز عضو في مجلس النقابة وفق تاريخ ورود طلبات ترشيحهم:


انطونيو جوزف الهاشم، بيار جرجس حنا، وجيه عمون مسعد، ايلي مطانيوس مخول، لويس ملحم حنا، عزيز ميشال مخايل طربيه، زاهر مراد عازوري، اسعد سعيد سعيد، محمد جميل محمود قمبريس وسمير علي حيدر.


أسماء المرشحين لمركز عضو في لجنة صندوق التقاعد حسب تاريخ ورود طلبات ترشيحهم: طوني الياس الحوراني، موريس يوسف دياب، سمير سليمان شبلي، سعيد محمد علامة، وليد جميل ابو دية، جوزف بطرس جعجع، علي عبد الله فواز، هيكل يوسف درغام، طانيوس خليل الزغبي، ريمون جرجي جمهوري، انطون طانيوس نهرا، نبيل نصري غلمية ويوسف رياض الخطيب.


وانعقدت الجمعية العمومية لنقابة المحامين عند التاسعة صباحا برئاسة جريج لانتخاب نقيب و4 اعضاء جدد في مجلس النقابة و5 اعضاء في لجنة صندوق التقاعد.


وتلا النقيب بيانه الذي عدد فيه انجازاته المهنية والوطنية، كما تلا امين صندوق مجلس النقابة البيان المالي وموازنات النقابة، في حضور اعضاء مجلس النقابة وعدد كبير من نقباء المحامين السابقين.