رعد: التصرّف بكيدية يطيح بأوضاع البلاد

دعا رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب #محمد_رعد "فريق 14 آذار و"حزب المستقبل" الذي يشكل هو هذا الفريق، ان يستلهما الدقة والوعي والحكمة في إدارة الشؤون، وخصوصا في هذه المرحلة التي هي من أدق المراحل".


كلام رعد جاء في احتفال اقامه "حزب الله" للشابين علي الاكبر محمد خشفة ومحمد سعيد فواز، في حسينية بلدة جباع، في حضور النائب علي عسيران وعلماء دين وشخصيات ومواطنين.


وقال: "إن التصرف بكيدية يطيح بأوضاع البلاد، فالامر يحتاج الى مزيد من التبصر والانفتاح على الاخرين، خصوصا ان الاخرين ليسوا بعيدين عن الحوار، فالتصلب والمكابرة واعتبار ان ما لدينا هو لنا وما لديكم هو لنا ولكم، هذا الامر تحفز عليه عنصرية دفينة واحساس دفين بامتيازات خاصة لم نعرف انها موجودة في أنظمة ديمقراطية صحيحة، وانتم أدعياء الديمقراطية والمساواة".


أضاف: "تعالوا لنبني وطن المساواة ونقرر قانون انتخاب تمثيلي عادل ومنصف لا نحسب دوائره وفق حسابات الربح والخسارة لا لنا ولا لكم، فإنَّ أحسن قانون تمثيلي هو القانون الذي يعتمد النسبية لكي نعطي للمواطن حقه في اختيار الممثل الشرعي له والذي يريده. فأما أن تصادروا السلطة عبر قانون أعوج وتعظوا الناس بضرورة تطبيق الدستور والقوانين التي تقررها أكثريتكم التي صدرت عن تطبيق قانون إنتخابي أعوج ومميز بين المواطنين، فهذا الأمر لا يقيم عدلا ولا يحقق مساوات بين المواطنين ولا يمثل ديمقراطية".


وختم رعد: "ان ما دفع العالم ليعقد التسويات على طاولة حوار لتسوية حول سوريا هو الصمود والعطاء والتضحيات التي نقدمها. فالذي يكسب بالميدان يستطيع ان يحقق التسوية التي تأتي لمصلحته".