بهية الحريري: وضْع البلد لم يعد يحتمل ومن الضروري عقد جلسة لمجلس النواب

عقدت النائبة بهية الحريري سلسلة اجتماعات في "بيت الوسط" مع فاعليات بيروتية وممثلين عن قطاعات وهيئات من العاصمة للإطلاع منهم على اوضاع بيروت والاستماع الى مطالبهم وملاحقة القضايا الحياتية والانمائية.
شارك في الاجتماع النواب محمد قباني وعمار حوري وجان اوغاسبيان وعدد من فاعليات العاصمة ومخاتيرها.
ونقلت الحريري تحيات الرئيس سعد الحريري الى اهالي بيروت، ولفتت الى ان "غيابه عن لبنان لن يطول"، مؤكدة ان "هذا البيت سيبقى كما كان دائما وكما اراده رفيق الحريري حاضناً للجميع".
وقالت: "لقاؤنا هو بمثابة اعادة احياء وتجديد للمنهجية التي اعتمدها الرئيس رفيق الحريري بأن يبقى بيته في بيروت مفتوحا للناس".
واعتبرت ان "الرئيس الشهيد ارسى قواعد في نظرته الى البلد وايمانه بقدرة اللبنانيين على مواجهة كل الصعوبات وفي عشقه لبيروت واعادة اللحمة بين اللبنانيين".
واضافت: "نحن مؤمنون بالعاصمة بيروت وبنهضة هذا البلد، وتعلمنا من رفيق الحريري عدم الاستسلام لليأس مهما اشتدت الأوضاع، كما تعلمنا منه اطلاق المبادرات وتدوير الزوايا في اصعب المحطات وادق الظروف".
وختمت: "نريد ان نعيد تأكيد هذا الدور عبر التعليم وكل الاشراقات للانتشار اللبناني في العالم، لا سيما اننا في مرحلة نعيش ظاهرة التطرف والحركات الغريبة على الاسلام وليس للاسلام صلة بها. واليوم، علينا ان نفكر كيف يمكن ان نحمي بلدنا الذي تلقّى ولا يزال تبعات محيطه المشتعل، وتبقى الاولوية لتثبيت الأمن والاستقرار ولمعالجة كل المشاكل التي تواجهنا. لذلك، من المهم والضروري ان تعقد جلسة لمجلس النواب لأن وضع البلد لم يعد يحتمل، وليس أمامنا الا التواصل والتشاور الدائم لاجتراح الحلول واعطاء الأمل للناس".
وكانت الحريري استقبلت في مجدليون راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي حداد الذي استنكر ما يتعرّض له المسجد الأقصى والحرمات الدينية في القدس، محذرا من "بقاء العالم ساكتا عما يجري وقد يؤدي الى انفجار لا تحمد عقباه".