الجيش السوري يخوض اشتباكات عنيفة مدعوماً بطائرات روسية

قال #المرصد_السوري لحقوق الإنسان إن الجيش السوري ومقاتلين حلفاء له أحرزوا مزيدا من التقدم اليوم، مدعومين بطائرات روسية ضمن هجومهم على مقاتلي المعارضة في أعنف اشتباكات منذ نحو أسبوع.


وذكر المرصد أن الطائرات الروسية نفذت 30 غارة على الأقل على بلدة كفرنبودة بمحافظة حماة في غرب سوريا بينما سقطت مئات القذائف على المنطقة. وأضاف المرصد: "تمكنت قوات النظام من التقدم والسيطرة على الحي الجنوبي من كفرنبودة".


وخلال الأيام القليلة الماضية استعادت القوات الموالية للرئيس السوري #بشار_الأسد السيطرة على مناطق قريبة من معقل الحكومة في الساحل الغربي من البلاد بفضل التدخل الروسي الذي قلب دفة الأمور بعد التقدم الذي أحرزه مقاتلو المعارضة هذه السنة.


وتقول #موسكو إن حملتها الجوية تستهدف تنظيم #الدولة_الإسلامية لكن معظم الغارات أصابت جماعات معارضة مناوئة تقاتل الأسد وبعضها يحظى بدعم من الولايات المتحدة.


وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد إن القوات الموالية للحكومة وبينها مقاتلون من جماعة #حزب_الله سيطروا اليوم على الجزء الجنوبي من كفرنبودة.


وأضاف أن القتال والقصف والغارات الجوية أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات المسلحين.


وقال عبد الرحمن إن هذه كانت أشرس معارك في ريف حماة الشمالي منذ بدأت قبل أيام عمليات مشتركة بين سلاح الجو الروسي والقوات البرية السورية.