في هذه الولايات الأميركية ... أسعار العقارات تبلغ مستويات قياسية

نشر موقع "ماركت ووتش" تقريراً عن 10 مدن أميركية شهدت ارتفاعات في أسعار المنازل إلى مستويات قياسية، بناءً على مسح أجرته شركة "Corelogic" للتحليلات العقارية.


10. أوكلاهوما سيتي – أوكلاهوما
متوسط سعر المنزل حالياً: 153 ألف دولار.
ارتفعت أسعار المنازل في المدينة بنسبة 12% خلال الأعوام الثلاثة الماضية، وبلغت مستويات قياسية هذه السّنة عند 153 ألف دولار تقريباً.


9. كولومبوس – أوهايو
متوسط سعر المنزل حالياً: 187 ألف دولار.
مقارنةً بعدد من المدن التي يشملها التقرير، ارتفعت الأسعار في عاصمة ولاية أوهايو بنسبة 14% في الأعوام الثلاثة الماضية.


8. شارلوت – كارولاينا الشمالية
متوسط سعر المنزل حالياً: 206 آلاف دولار.
تسبب اعتدال درجات الحرارة وأسعار المنازل المعتدلة في انتقال سكان شمال الولايات المتحدة إلى مناطقها الجنوبية، وتُعدُّ الأسعار في مدن مثل شارلوت جاذبة للمشترين وارتفعت بنسبة 11% في الأعوام الثلاثة الماضية.


7. ميلواكي – ويسكونسن
متوسط سعر المنزل حالياً: 213 ألف دولار.
ارتفعت الأسعار بنحو 12% في الأعوام الثلاثة الماضية، وتشهد سوق الإسكان في ميلواكي حالياً ارتفاعات غير مسبوقة.


6. ناشفيل – تينيسي
متوسط سعر المنزل حالياً: 225 ألف دولار.
بلغت أسعار المنازل مستويات قياسية في عاصمة ولاية تينيسي هذه السّنة، إذ ارتفعت تقريباً 17% على مدار الثلاثة أعوام الماضية، وتُعدُّ من بين المناطق التي شهدت مبالغات في أسعار العقارات.


5. رالي – كارولاينا الشمالية
متوسط سعر المنزل حالياً: 237 ألف دولار.
على غرار مدن عدة في كارولاينا الشمالية مثل شارلوت، جذبت رالي الباحثين عن شراء منزل بأسعار معقولة وارتفعت الأسعار فيها بنسبة 8% تقريباً خلال الثلاثة أعوام الماضية.


4. بورتلاند – أوريغون
متوسط سعر المنزل حالياً: 319 ألف دولار.
في مدينة بورتلاند التي تشمل بيفرتون وفانكوفر، قفزت أسعار المنازل بنحو 27%، ما أثار غضب السكان المحليين الذين يضعون ملصقات "للبيع عدا مواطني كاليفورنيا" في بعض المناطق.


3. دنفر – كولورادو
متوسط سعر المنزل حالياً: 326 ألف دولار.
ارتفعت الأسعار في المدينة بنحو 25% على مدار الثلاثة أعوام الماضية مقارنةً بالأسعار خلال الـ15 عاماً الماضية في أسواق رئيسية (التي يقطنها سكان يفوق تعدادهم 200 ألف نسمة)، وتُعدُّ دنفر واحدة من بين عشر مدن فقط يفوق تعداد سكانها مليون نسمة وشهدت ارتفاعاً في أسعار المنازل إلى مستويات قياسية.


2. سان فرانسيسكو – كاليفورنيا
متوسط سعر المنزل حالياً: 788.3 ألف دولار.
في ظل ضخ مزيد من الأموال في القطاع التكنولوجي في المدينة، واصلت أسعار المنازل صعودها الحاد، ففي الثلاث سنوات الماضية، قفزت الأسعار 55% تقريباً، ورغم وجود ارتفاعات في مدن أخرى في الولايات المتحدة، بلغت سان فرانسيسكو مستويات ما قبل الركود الاقتصادي.


1.سان هوزيه - كاليفورنيا
متوسط سعر المنزل حالياً 891.15 ألف دولار.
تُعدُّ أسعار المنازل في كل من سان هوزيه، سانيفال وسانتا كلارا من بين الأعلى في الولايات المتحدة بعد ارتفاعها 55% في الثلاث سنوات الماضية، وعلى غرار سان فرانسيسكو، تشهد رواتب الموظفين في القطاع التكنولوجي ارتفاعات أثارت أسعاراً تنافسية للمنازل.