اتفاق اميركي روسي على عقد لقاء عسكري حول سوريا باسرع وقت ممكن

اتفقت الولايات المتحدة و #روسيا اللتان تشن كل منهما غارات في #سوريا على عقد اجتماع عسكري في اقرب وقت ممكن لتفادي وقوع اي حادث بين قواتهما في هذا البلد، بحسب ما اعلن وزيرا الخارجية الاميركي جون كيري والروسي سيرغي لافروف بعد لقاء بينهما الاربعاء.
وقال كيري متحدثا مع لافروف الى الصحافيين "اتفقنا على ضرورة اجراء محادثات بين عسكريي البلدين باسرع وقت ممكن، ربما حتى اعتبارا من غد لمنع وقوع تضارب" فيما اكد #لافروف "اتفقنا على ان تجري اتصالات بين العسكريين قريبا جدا".
ويسعى البلدان لتفادي وقوع اي حادث عسكري بين الطائرات الروسية التي باشرت تسديد ضربات في سوريا وطائرات الائتلاف الذي تقوده الولايات المتحدة والذي يشن منذ سنة غارات على مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية في #العراق وسوريا.
وقال كيري انه بالرغم من قلق واشنطن بشان الدعم الروسي للرئيس السوري بشار #الاسد وبشان الاهداف التي تختارها في حملة الضربات الجوية التي باشرتها، فان الوزيرين تبادلا افكارا لدفع العملية السياسية هناك.
وقال لافروف "جميعنا نريد سوريا ديموقراطية وموحدة وعلمانية. سوريا وطن لكل المجموعات الاتنية حيث تكون حقوقها مضمونة، لكن لدينا بعض الخلافات في ما يتعلق بتفاصيل كيفية التوصل الى ذلك".
وقال #كيري انهما سيحملان الاقتراحات التي جرت مناقشتها الى الرئيسين الاميركي باراك اوباما والروسي فلاديمير بوتين وسيبقيان على اتصال فيما يجري العمل على تسوية الخلافات.
وقال كيري "سوف نتايع المسالة بالتاكيد اذ اتفقنا على ضرورة ايجاد حل وتفادي التصعيد باي وسيلة كانت وخروج الوضع عن السيطرة".