اعتصامات جديدة في عكار رفضاً لاقامة مطمر

نظمت حملة #عكار_منا_مزبلة وحملة #طمرتونا_بفضلكم وبالتعاون مع عدد من بلديات المنطقة والمخاتير اعتصاما في بلدة شيرحميرين في سهل عكار. اعتراضا على نقل النفايات الى عكار ورفضا ﻻقامة مطمر لنفايات لبنان في سرار العكارية.
والقى رئيس بلدية عمار البيكات وليد قاسم كلمة اكد فيها رفض البلدات والقرى المجاورة لمكب سرار وعدم استقبال اي كمية من النفايات الى هذا المكب الذي تسبب بمخاطر كبيرة على التربة والمياه الجوفية والزراعة بشكل عام في سهل عكار باﻻضافة الى اﻻضرار الصحية.
ثم القى برنارد عبيد كلمة باسم حملة عكار منا مزبلة اكد فيها بان عكار لن تكون مطمرا ﻻي احد وان ابناء عكار سيقفون بوجه الشاحنات التي ستنقل النفايات ..معلنا اﻻضراب المفتوح وقطع الطريق على شاحنات النفايات فقط واعادتها الى مصدرها .
املا بان تتضامن كل فعاليات عكار لمنع وصول النفايات كما طالب الوزراء المعنيين باعادة النظر بهذا الملف وﻻ يجوز تحميل عكار عبء نفايات لبنان .
كما القيت كلمات عدة من قبل الهيئات الشبيابية وفعاليات المجتمع المدني اجمعت على رفض ارسال النفايات الى عكار وطالبوا بتحقيق المشاريع اﻻنمائية التي هي حق لعكار على الدولة وليست منة من احد.