الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

انتخاب لبنان رئيساً للجنة السياحة العالمية فرعون: لمزيد من الأمن والاستقرار في المنطقة

انتخاب لبنان رئيساً للجنة السياحة العالمية فرعون: لمزيد من الأمن والاستقرار في المنطقة
انتخاب لبنان رئيساً للجنة السياحة العالمية فرعون: لمزيد من الأمن والاستقرار في المنطقة
A+ A-

انتخب لبنان ممثلاً بوزير السياحة ميشال فرعون رئيساً للجنة منظمة السياحة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط لمدة سنتين 2016 و2017، في الاجتماع الذي عقدته الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية، في مدينة مديلين الكولومبية، في حضور المدير العام لمنظمة السياحة العالمية طالب الرفاعي ونحو 72 وزيرا للسياحة، ومنهم فرعون على رأس وفد لبناني. وانتخب مرشحان إقليميان في المجلس التنفيذي للمنظمة والأجهزة المتفرعة منها، ومنها لجنة البرنامج والميزانية، والتي بقي لبنان عضواً فيها لسنوات عدة ولا يزال. وتم التوافق على عقد الاجتماع المقبل لمنظمة السياحة العالمية في لبنان، في أيار المقبل.


وطرح لبنان تسمية صاحب السمو الملكي سلطان بن سلمان بن عبد العزيز ليكون نائباً للرئيس في منظمة السياحة العالمية كونه عميداً لوزراء السياحة العرب، وتم انتخابه نائباً للرئيس ومنسقاً عاماً لمنطقة الشرق الأوسط. كذلك تم قبول ترشيح قطر كمضيفة لـ "يوم السياحة العالمي" لسنة 2017.
وتحدث فرعون، فشكر الأعضاء على انتخابه بالإجماع، متحدثاً عن "التحديات التي تواجه المنطقة في هذه الظروف والهواجس والأزمات الكبيرة من جهة، ومن جهة اخرى الآمال المعقودة على هذه المنطقة لتعود واحة سلام وسياحة وطمأنينة". وتمنى أن "يستقبل لبنان منظمة السياحة العالمية سنة 2016 في أجواء من الاستقرار الأمني، التي مكنته من تحقيق نسبة نمو بلغت 15% حتى نهاية آب الماضي على رغم المشكلات السياسية الكبيرة التي يتخبّط فيها، وان يكون قد تم انتخاب رئيس جديد للجمهورية".
ويأتي انتخاب فرعون رئيساً للجنة، لمنطقة الشرق الأوسط لسنتين، نتيجة النمو السياحي الذي شهده لبنان على رغم مشكلاته السياسية، والدور الفعّال الذي قام به لإعادة العافية الى السياحة عبر إقامة المهرجانات المحلية والدولية وتعميم ثقافة السياحة البيئية، وإطلاقه مشروع "أنا" للمغتربين اللبنانيين لزيارة لبنان، ووضع "خارطة طريق" لطريق الفينيقيين بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، اذ يستفيد منها أكثر من 15 دولة في منطقة الشرق الأوسط.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم