تسليم باكستانيين للولايات المتحدة لضلوعهما في قضية مخدرات وإرهاب

 أعلن ممثلو ادعاء اتحاديون إنه تم تسليم اثنين من المواطنين الباكستانيين الى الولايات المتحدة لمواجهة اتهامات جنائية تتضمن التآمر لمساعدة جماعة كولومبية تعتبرها الولايات المتحدة منظمة ارهابية أجنبية.


واعتقل بيرزاده خواجه عبد الحميد شيشتي وبيرزاده خواجه عبد الوهاب شيشتي في اسبانيا في العام 2014 الى جانب شريكين مدعى عليهما آخرين وهما سهيل كاسكار وعلي دانيش.


ومن المتوقع أن يمثل عبد الحميد شيشتي وعبد الهاب شيشتي أمام محكمة اتحادية في مانهاتن. ومازالت الولايات المتحدة تسعى لتسلم كاسكار ودانيش.


ويقول ممثلو ادعاء أميركيون إن عبد الحميد شيشتي (47 عاما)وعبدالوهاب شيشتي (49 عاما) حاولا تقديم دعم مادي لجماعة القوات المسلحة الثورية في #كولومبيا بما في ذلك من خلال بيع عدة كيلوجرامات من الهيروين وصواريخ سطح-جو روسية الصنع لحماية اعمالها في تهريب #المخدرات.


ويزعم ان المدعى عليهما اتفقا على هذه المبيعات في اجتماعات مختلفة في 2013 و 2014 مع مخبرين بادارة مكافحة المخدرات الأمريكية تنكروا في صورة أعضاء بجماعة فارك وهو الاختصار باللغة الاسبانية لهذه الجماعة الكولومبية.
ويواجه كلا من المدعي عليهما اللذين تم تسليمهما اتهامات بالتآمر لارتكاب جرائم مخدرات وارهاب وتوفير الدعم المادي لمنظمة ارهابية اجنبية وجلب هيروين وبيع أنظمة اطلاق صواريخ. ويواجهان عقوبة بالسجن مدى الحياة إذا أدينا.