أنقرة مستعدة لاستئناف هجومها على الجهاديين بعد "تجميده" بطلب من واشنطن

اعلن مسؤول #تركي ان #انقرة مستعدة لان تشن بالتعاون مع القوات الاميركية هجوما واسع النطاق على تنظيم الدولة الاسلامية، وذلك بعدما جمدت عملياتها ضد التنظيم الجهادي بطلب من واشنطن بهدف "تنسيق الاهداف".
وقال المسؤول في وزارة الخارجية التركية طالبا عدم نشر اسمه ان "تركيا والولايات المتحدة ستنسقان عملياتهما. لقد اوقفنا موقتا هجومنا بعيد بدئه لان الاميركيين طلبوا منا الانتظار ريثما ننسق الاهداف".
واضاف ان تركيا التي شنت في 24 تموز "حربا على الارهاب" جمدت هجومها على تنظيم الدولة الاسلامية بعد ان طلبت الولايات المتحدة من حليفتها في حلف شمال الاطلسي ان تشنا الغارات الجوية سويا.
وفي حربها "على #الارهاب"، شنت انقرة هجماتها على جبهتين، الاولى ضد التنظيم الجهادي والثانية ضد متمردي حزب #العمال_الكردستاني، ولكنها ما لبثت ان جمدت الجبهة الاولى لتكثف هجماتها على مواقع المتمردين الاكراد على طول الحدود مع العراق.
وبعد اشهر عديدة من المفاوضات مع واشنطن سمحت انقرة للطائرات الحربية الاميركية باستخدام قاعدة انجرليك الجوية في جنوب شرق تركيا.
وبحسب المسؤول التركي نفسه فان "الطائرات (الاميركية) تصل تدريجا الى (انجرليك) ما يثبت ان الاتفاق مع الولايات المتحدة ينفذ".
واضاف ان "عدد هذه الطائرات سيزداد مع مرور الوقت"، من دون ان يحدد الفترة الزمنية التي يتحدث عنها.