هل سيوافق الاسد على اعدام الاسد؟

كشف مصدر في 8 اذار متابع للاوضاع في سوريا، ان الرئيس بشار الاسد اعطى اوامره للجهات القضائية والعسكرية لمحاكمة نسيبه الشاب سليمان هلال الاسد الذي اقدم "بدم بارد" على اطلاق النار من بندقيته في اتجاه العقيد في القوات الجوية حسان الشيخ امام أعين اولاده وزوجته بسسب خلاف على افضلية المرور في اللاذقية التي خرجت منها احتجاجات واصوات شعبية وسياسية من ابناء الطائفة العلوية موالية للنظام تطالب الاسد بعدم السماح لهذا النوع من الممارسات التي تسيء الى ضباط الجيش الذين يقاتلون الجماعات المعارضة. ويحوي سجل سليمان"رزمة" من الاعتداءات ومخالفة القوانين والتضييق على المواطنين مستفيداً من اسم عائلته.


وذكر المصدر انه سمع في الساعات الاخيرة من مسؤول سوري رفيع المستوى في دمشق ان" الرئيس الاسد لن يسكت على هذه الجريمة وان سليمان سيحاكم على فعلته الذي لا يميز بين مواطن واخر حتى لو كان قريبه".


وسئل هل سيصل الامر بالمحكمة الى تنفيذ حكم الاعدام بسليمان؟ اجاب " ما علمته ان الموضوع اصبح في يد القضاء وهو المخول في اتخاذ الحكم المناسب .ولن يحظى سليمان بأي تدخل حتى من الرئيس الاسد الحريص على تطبيق العدالة وعدم تكرار هذه الجريمة والنيل من ضباط الجيش الذين لا يقصرون على مختلف الجبهات في الدفاع عن سوريا ووحدتها".


ونفى المصدر"كل المعلومات التي ترددت ان سليمان هرب الى احدى البلدات اللبنانية".