الخميس - 24 أيلول 2020
بيروت 29 °

تخلّص من علامات تمدّد البشرة بطريقة طبيعية

المصدر: " ا ف ب"
تخلّص من علامات تمدّد البشرة بطريقة طبيعية
تخلّص من علامات تمدّد البشرة بطريقة طبيعية
A+ A-

عوامل عدة تسبب علامات تمدّد البشرة التي تخلّف آثاراً غير مرغوب فيها، وتحديداً عند منطقة البطن والأرداف. هذه الآثار تزداد مع التقدم في السن خصوصاً بعد إنجاب الأولاد أو بعد خسارة أو اكتساب الوزن الفجائي. تختلف آثار علامات تمدّد البشرة مع الأنواع الفريدة لبشرة كل شخص، وعلى الرغم أنه من الصعب التخلص منها كلياً يمكن الحلول الطبيعية التالية أن تخفف من مظهرها المزعج:

\r\n

الألوي فيرا

\r\n

الألوي فيرا مرهن طبيعي فعّال في علاج عدد من مشاكل الجلد من تضميد الجراح وخصائصه المهدئة لتهيج البشرة، ويمكن استخدامه أيضاً للتخلص من علامات التمدد عبر فركه مباشرةً على منطقة الجلد المتضررة، وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالمياه الفاترة.

\r\n

زلال البيض

\r\n

البيض مصدر غني بالبروتينات، لذا يمكننا استخدام زلال البيض فقط لمداواة علامات تمدد الجلد، والذي يحتوي على الأحماض الأمينية والبروتينات التي تعالج التشققات الناتجة من شدّ البشرة. اخفق بياض بيضتين بلطف مستخدماً شوكة كبيرة. قُم بتنظيف منطقة الجلد المتضررة بالماء ثم ضع طبقة سميكة من بياض البيض عبر استخدام فرشاة التبرج. اسمح لبياض البيض أن يجف تماماً ثم اغسل المنطقة بالماء الباردة. ضع البعض من زيت الزيتون على الجلد للحفاظ على رطوبته التي تعزز من مداواة آثار التمدد. كرر هذه العملية يومياً لمدة أسبوعين على الأقل للحصول على النتائج المرجوة.

\r\n

عصير الليمون

\r\n

وهناك طريقة أخرى بسيطة يمكنك أن تتبعها للتخفيف من علامات آثار تمدد الجلد، وهي استخدام عصير الليمون الطبيعي الذي يساعد على الشفاء والحد من امتداد هذه العلامات. استخدام عصير الليمون ليس بالجديد فإنه يستعمل لحلّ العديد من المشاكل الجلدية كحب الشباب، والندوب. العملية تكون بفرك عصير الليمون الطازج بلطف على علامات التمدد عبر حركات دائرية. اسمحي للبشرة أن تمتص عصير الليمون لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالمياه الفاترة.