الإثنين - 18 كانون الثاني 2021
بيروت 17 °

إعلان

تماثل أول حالة إصابة كورونا في تايلاند للشفاء التام

المصدر: "أ ف ب"
تماثل أول حالة إصابة كورونا في تايلاند للشفاء التام
تماثل أول حالة إصابة كورونا في تايلاند للشفاء التام
A+ A-

 قال وزير الصحة التايلاندي إن رجلاً عمانياً أصبح أول حالة إصابة في تايلاند بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا) تماثل للشفاء تماماً وسيغادر المستشفى.


وكان قد أعلن خلال الأسبوع الجاري خلو العماني البالغ من العمر 75 سنة من المرض بعد ان جاء الى بانكوك للعلاج من مشكلة في القلب ثم شخصت حالته على انها اصابة بفيروس كورونا.


وقال راجاتا راجاتانافان وزير الصحة العامة في تايلاند: "قرّر الفريق الطبي المعالج للمريض وثلاثة من أقاربه إن بوسعهم العودة الى المنزل". وأضاف ان الرجل وأقاربه الثلاثة الذين جاءوا برفقته الى تايلاند يستعدون لمغادرة المنشأة الصحية للامراض المعدية.


ولم يتّضح إن كان المريض وأسرته سيعودون إلى سلطنة عمان على الفور.


وقالت وزارة الصحة في تايلاند إن 176 شخصاً يخضعون للملاحظة الطبية ممّن خالطوا المريض الوحيد في البلاد بفيروس كورونا ثبت خلوهم من المرض.


وأكدت تايلاند الشهر الماضي رصد أوّل حالة اصابة بفيروس كورونا لتصبح بذلك رابع دولة في آسيا تسجل حالات اصابة بالفيروس القاتل هذه السنة.


وسجّلت كوريا الجنوبية التي شهدت أكبر تفش للفيروس خارج السعودية 184 حالة اصابة مؤكدة حتى الآن توفي منها 33 شخصاً بالمرض.


وأدى تفشي المرض الى عزوف السائحين عن زيارة البلاد فيما تجنب الكوريون الجنوبيون المطاعم ومراكز التسوق التجارية ودور السينما.


وشخصت أول حالة اصابة بالفيروس بين البشر عام 2012 وهو ينتمي الى نفس عائلة متلازمة الجهاز التنفسي الحاد (سارس) الذي تفشى عام 2003.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم