"راجعين يا أرز... نهز الأرض"

"الى الارز در" ...ليس بامر يوم عسكري، بل هومهرجان دولي تستعيد معه المنطقة الق السنين الماضية وعزها، ومجد الكبار الذين غنوا لبنان الوطن الذي نفتقده اليوم.


"راجعين يا ارز" ..." نهز الارض" ... "مهرجانات الارز راجعة."...و"راجعة وبقوة"..وما اليها من شعارات اخرى ،اطلقتها اللجنة المشرفة على مهرجانات الارز الدولية ، تدعو الجميع للمشاركة في مهرجانات هذا الصيف ،التي ستنطلق بتحية للجيش في عيده في الاول من اب المقبل.


المرحلة الاولى من التحضيرات انتهت ،وفق الخطة المرسومة لها، من دون اي تأخير، او اخطاء، وانطلقت المرحلة الثانية ،و"على الله الاتكال".هكذا تحدث الى "النهار" نائب رئيس بلدية بشري ،عضو لجنة مهرجانات الارز الدولية ،جوزاف فخري الذي اضاف :"ان اعمال المرحلة الاولى شملت، تحضير المدرج والمواقف والطرق للوصول الى الموقع ،وتم كل ذلك باشراف وزارتي البيئة والثقافة ،وضمن توجيهات الاونيسكو، من دون اي تعد على البيئة المجاورة للغابة ،والتقارير في هذا الشأن يومية، كما المراقبة والكشوفات ،والكل مجمع على الاشادة بحسن التنفيذ ،واعضاء من اللجنة يتواجدون يوميا في مكان العمل ".


وتابع :"اما المرحلة الثانية التي انطلقت فهي تشمل :اقامة المسرح والمدرج الذي يتسع لـ2500 شخص جلوسا ،وهو مقام على ارض مساحتها 4000 متر مربع ،تقع على التلة المقابلة لنادي الضباط ،وثكنة الارز ،وبعيدا من حرمة الغابة وفق المسافات التي طالبت بها الاونيسكو والوزارات المعنية،كما يتم تحضير المواقف للسيارات ،التي سيكون اولها موقف التلسكي ،ثم جانبي الاوتوستراد الجانبي ،والمواقف كلها مضاءة و"الفالي باركينغ" سيؤمن خدمة توقيف السيارات لمن يرغب،كماتم الاتفاق مع شركة امنية خاصة لضمان راحة الجميع".


واشار فخري الى ان "اللجنة المنظمة لمهرجانات الارز الدولية "تجتمع يومياً،وتطلع رئيسة لجنة المهرجانات النائبة ستريدا جعجع، في بشكل يومي، على ما تقوم به من اشغال واتصالات واجتماعات ، فالكل خلية نحل في سبيل انجاح هذه المهرجانات ".


وخلص :"لقد اذهلتنا حركة بيع البطاقات المسجلة الى الان ،وهي حركة لم نكن فعلا نتوقعها بهذه الفترة ،و نجدد الدعوة للجميعلحضور هذه المهرجانات ونقول :"اهلا وسهلا بكم في الارز ،الارز لكل لبنان ولكل اللبنانيين ،وان كانت له رمزية جغرافية معينة، فهو ليس لبشري وحدها وقلوبنا مفتوحة للجميع".