مايا دياب: العقد النفسية تسيطر على العلاقات بين الفنانين

مما لا شك فيه ان الفنانة مايا دياب وإدارة أعمالها تعمل على قدم وساق لتقديم كل ما هو جديد وفريد من نوعه. وفي خطوة لافتة ونادرة دعت الفنانة اللبنانية أهل الصحافة والاعلام في العالم العربي إلى سحور رمضاني في فندق الفينيسيا للاستماع إلى البومها الجديد My Maya ولمشاهدة العرض الأول لكليب جمع أغنيتي "غمرني" و"قصتنا" والذي حمل توقيع المخرجة انجي الجمال.


هي المرة الأولى التي تقدم فيها فنانة على الاستعانة بأهل القلم لتقويم عمل تضمن 9 أغنيات منوعة تعاونت فيها مع مجموعة من الشعراء والملحنين وباشراف الموزع الموسيقي هادي شرارة، الذي كان حاضراً مفاخراً بموسيقى حملت الجديد والتنوع لمايا. فقد تم وضع بطاقة أمام كل صحافي تضمنت أسماء أغنيات العمل إلى جانب كل أغنية 5 نجوم وفسحة صغيرة للتعليق. وما على الصحافي إلا وسم عدد النجوم التي يستحقها العمل.


وعملت الجهة المنظمة على استعراض مقتطفات من الأغنيات استتبعها في نهاية المطاف عرض الكليب المصور الذي شكلَ مفاجأة للحضور خصوصاً أنه تضمن رسالة انسانية بامتياز. وأجادت مايا تجسيد دور درامي تفقد خلاله قدرتها على المشي بعد تعرضها لحادث صدم مروّع. فقد رفضت الاستعانة بدوبلير لتجسيد مشهد الصدم نظراً إلى صعوبته وتطلبه لياقة بدنية عالية. لذلك أصرّت على تجسيده بنفسها لتثبت مدى احترافها ومهنيتها.


مخرجة العمل أنجي الجمال قالت لـ"النهار": "لقد كنت ومايا على الموجة نفسها...فهي مصدر وحي، تحبّ الإبداع ووجدت التعامل معها سهلاً وشعرت براحة كبيرة خلال تصوير العمل". وختمت قائلة: "أشكرك على عطائك في العمل، وطاقتكِ انعكست علينا وكذلك أنوثتك وجمالك".
مايا بدورها منحت الصحافة هامشاً كبيراً من الاهمية، فهي أبدت استعدادها لتغيير بعض اغنيات العمل نزولاً عند رغبة الجسم الصحافي خصوصاً ان في جعبتها الكثير من الاغنيات.


النجمة اللبنانية التي تألقت بفستان حمل توقيع المصمم رامي القاضي أبت أن تجلس إلى طاولة واحدة، فقد عمدت إلى الانتقال من طاولة لاخرى بهدف الوقوف على متطلبات الجميع والاستماع إلى ارائهم سواء أكانت سلبية أم ايجابية. وفي حديث مع موقع "النهار"، أعربت عن سعادتها الكبيرة بعرض الكليب ومقتطفات من البومها الجديد أمام الصحافة. وأشارت خلال ترحيبِها بالملحن سمير صفير الى أنّ قلّة قليلة من الملحنين يقومون بخطوة مماثلة لما قام به، فـ"العقد النفسية" تُسيطر على العلاقات بين الفنانين ويُريدون أن يعرفوا قبل الوصول إلى الحفل أين سيجلسون وإلى جانب من وكيف سيسير الحفل.


وبالعودة إلى الألبوم، فقد تنوّعت أغنياته بين الرومانسية، الإيقاعية والتجارية بلهجات عديدة، وعناوينها هي التالية: قصتنا، غمرني، بتأسف، حتتعب، مطلّعة، ودّيت، همّ، بيراضيني وسكّر. وتعاونت فيها مع عدد من الشعراء والملحنين من بينهم سليم عساف، أحمد ماضي، نادر عبد الله، مدين، إلياس ناصر، ملاك عادل، محمد راجح، طارق أبو جودة، وليد سعد وغيرهم.