موظفو روش يتضامنون لدعم الأطفال المحتاجين

لدعم الأطفال المحتاجين، على الصعيد المحلي أو في "مالاوي" في جنوب شرق أفريقيا، أحد أقل البلدان نمواً في العالم، شارك موظفو شركة "روش" في مسيرة روش للأطفال السنوية للعام 2015 في أكثر من 131 موقعاً للشركة حول العالم، للسنة الثانية عشر على التوالي.


في لبنان، نظمت "روش" مسيرتها في حديقة الكبوشية في وسط بيروت وشاركت في مبادرة "غداء في حديقة" التي نظمتها مجموعة "مشروع بيروت الأخضر" لدعم الحدائق وحفظ المساحات الخضراء في المدينة. ونظم الموظفون احتفالية لبيع الحلويات والوجبات الخفيفة المصنوعة في منازلهم على أن يعود ريع النشاط لدعم جمعية "نوايا" في لبنان، على ان تتبرع الشركة بالقيمة عينها لدعم المشاريع التي تم تنظيمها في"مالاوي".
وعن المسيرة قال مدير "روش" لبنان السيد عبد الرحمن: "دأبنا على مر السنين على تحسين نوعية حياة الناس عبر توفير حلول مبتكرة من الأدوية والمنتجات التشخيصية. واليوم، تندرج مشاركتنا في هذه المبادرة في إطار تحسين أوضاع الأطفال المعرّضين للخطر. كما أن مقاربتنا الجديدة ستساهم أيضاً في إحداث تغيير إيجابي في البيئة في لبنان".


ودعمت "روش" حتى الآن 17 ألف طفل يتيم مع التحالف الأوروبي للأشخاص الإيجابيين (ECPP)، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في سويسرا، وساهمت في بناء المدارس وتدريب المعلّمين وتعليم الأطفال وضمان استدامة إمدادات المياه والصرف الصحي وتعزيز العادات اليومية المتعلقة بالنظافة وتقليص معدل الوفيات بين الأطفال ودعم مراكز الأيتام المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز).
ويشار أن 62٪ من سكان "مالاوي" يعيشون تحت خط الفقر الدولي بمعدل 1.25 دولار في اليوم، حيث يصل عدد الأطفال الأيتام إلى نحو 790 ألفاً بسبب انتشار الإيدز. والهدف الأساسي من الجهود التنموية في "مالاوي" تعزيز التغيير المستدام على المدى الطويل تماشياً مع أهداف الألفية الإنمائية الثمانية.