الأحد - 17 كانون الثاني 2021
بيروت 15 °

إعلان

9 مليارات دولار ميزانية تكميلية لكوريا الجنوبية لمواجهة "كورونا"

المصدر: "رويترز"
9 مليارات دولار ميزانية تكميلية لكوريا الجنوبية لمواجهة "كورونا"
9 مليارات دولار ميزانية تكميلية لكوريا الجنوبية لمواجهة "كورونا"
A+ A-

أعلن مسؤول في الحزب الحاكم في كوريا الجنوبية اليوم، أنَّ السلطات ستضع ميزانية تكميلية من المتوقع أن تزيد على 10 تريليونات وون (9 مليارات دولار) لمواجهة تفشي متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا) وتباطؤ اقتصادي.
وقال يو سيونغ من حزب ساينوري الحاكم للصحافيين بعد اجتماع للحزب "أبلغتنا الحكومة أنَّ 5 تريليونات وون من الميزانية ستُستخدم لتعويض عجز ضريبي، بينما ستُخصَّص 5 تريليونات أو أكثر قليلاً لانفاق إضافي."
وتأكَّدت "رويترز" من صحة التصريحات من أحد المساعدين الذي طلب عدم الكشف عن هويته، لأنَّه غير مصرح له بالحديث إلى وسائل الإعلام.
وقال يو إنَّ اجتماعاً سيُعقد مع مسؤولي الحكومة صباح غد الخميس للبحث في الميزانية والسياسات الاقتصادية للنصف الثاني من السّنة.
وأعلنت وزارة الصحة في كوريا الجنوبية اليوم 4 حالات جديدة للإصابة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكّدة إلى 179 في ثاني أكبر تفش للمرض بعد السعودية.
وقالت الوزارة إنَّ 67 شخصاً أثبتت الإختبارات إصابتهم بالفيروس تعافوا وغادروا المستشفى منذ أن بدأ ظهور المرض في أيار.
وتسبّب التفشي في 27 حالة وفاة ودفع الخوف من العدوى المواطنين إلى البقاء في منازلهم والابتعاد عن المتاجر، وهو ما كان له تأثير سلبي على صناعة الخدمات والاستهلاك المحلي بشكل عام.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم