وهاب للأسد: نحتاج السلاح في السويداء للقتال

اعتبر الوزير السابق وئام وهاب، في مؤتمر صحافي اليوم، ان "سقوط السويداء يعني سقوطنا جميعاً وهذا امر لن نقبل به وسنقاتل قتال التوحيديين المؤمنين من المناطق اللبنانية كافة"، محملاً "تركيا وقطر مسؤولية "المجزرة في قلب لوزة" لأنهما تدعمان جبهة النصرة".


وأكد ان "ما يحمينا هو حمل السلاح، وكلنا سنحمل السلاح هنا وغير هنا، وكل من يخص "جبهة النصرة" او يتعامل معها على الاراضي اللبنانية فهو غير مرغوب فيه وليغادر هذه الأراضي، لأن ردود الفعل لا يمكن ان تضبط".


وقال: "يكفي بيع دم الدروز على أبواب السفارات، فنحن وجدنا هنا منذ ألف سنة وما يحمينا هو موقفنا بالدفاع عن أرضنا وليس ببيانات تافهة"، مؤكداً أن "دروز سوريا لم يخافوا احداً في حربهم مع العثمانيين، ومستعدون اليوم لإذلال الارهابيين ولا ينقصهم سوى السلاح".


كما أضاف أنه "على الدولة السورية مسؤولية كبرى، واقول لبشار الأسد اننا في حاجة للسلاح في السويداء واي تأخير تتحمل مسؤوليته الدولة السورية، ونحن نريد القتال الى جانب الدولة والجيش لحماية أنفسنا".


واعلن ان "السويداء بحاجة لعشرات الدبابات وللصواريخ ولسنا في حاجة لأحد لأن يقاتل عنا"، داعياً الى إنشاء جيش في السويداء ووحدات مقاتلة"، كما دعا "الجميع للتطوّع من لبنان وغير لبنان لحمل السلاح والوقوف الى جانب أهلنا لكن شرط ان يكون هذا التسلّح منظماً".


وقال: "اننا قادرون على انشاء جيش يضم اكثر من 200 الف شخص من دروز سوريا ولبنان والعالم للدفاع عن السويداء. السويداء يجب ان يتم الدفاع عنها من اهلها ولكن من سلاح الدولة والجيش، ومن رحلوا عن "اللواء 52" في درعا يدافعون عن السويداء للسنوات"، متابعاً: "اقول للبعض منا الذي يعتبر انه قادر على الضحك على الكل، ان الكل هو من سيضحك عليه، وما يحمينا هو محور المقاومة".


وتابع: "اقول لاخواني في لبنان استعدوا للمواجهة واي اعتداء سنواجهه في اي مكان يمكن مواجهته فيه فكفى نفاقا وتخاذلا وانحطاطا".