Kwid سيارة الـLow cost الجديدة من Renault بـ5000 أورو

كشف الصانع الفرنسي الغطاء عن سيارة جديدة تجمع ما بين عملانية السيارة المدينيّة وشكل الـSUV. سيارة أطلق عليها إسم Kwid وموجهّة حالياً إلى الأسواق الهنديّة كمرحلة أولى قبل أن تسوّق في عدد من البلدان النامية لاحقاً. ستباع Kwid بسعر 5000 أورو فقط. تم تصنيع هذا الطراز على قاعدة CMF في نسختها الجديدة اي CMF – A وهي نتاج تعاون ما بين Renault و Nissan وستسخدم نفس القاعدة في إنتاج سيارة Datsun. وبفضل استخدام قاعدة العجلات هذه، ستتمتع Kwid بشكل سيارة مدينيّة صغيرة بطول 3.68 أمتار و عرض 1.58 متر وبعملانية فئة الـmini SUV من حيث خلوصها عن الارض البالغ 180 ملم.
اعتمدت Renault في تصميم جديدتها على نفس الملامح الحديثة التي تميّزت بها طرازات الصانع الفرنسي الحديثة. كما أنّ الجهة الاماميّة تستعيد البعض من الخطوط التصميمية المعتمدة على طراز Duster من Dacia.
وبما أن هذا الطراز Low cost يعني أنه لا يتمتّع بمواصفات الفخامة والحداثة والراحة القصوى ولكن يأتي تجهيزه مناسباً لهذه الفئة من السيارات. بمعنى آخر توفّر للمستهلك كلّ متطلبات القيادة والترفيه، ولكن بشكل بسيط بعيد كل البعد من فزلكة الأنظمة التكنولوجية الحديثة. كما أن الهدف الكامن خلف ابتكار طرازات الـlow cost، إتاحة الفرصة أمام مستهلكين لطالما أرادوا أن يقودوا طرازات سيارت باهظة الثمن مثل الـSUV وبعض السيارات العائلية، لكنّ ميزانيتهم لا تسمح لهم بذلك. فتاتي Kwid مزودة نفس التجهيزات المتوافرة على طرازات Dacia الحديثة كما أنها تتمتع بأكبر مساحة توضيب ورحابة مقصورة لهذه الفئة من السيارات.
تأتي Kwid مزودة محرّك إقتصاديّ سعة 0.8 ليتر وعلبات تعشيق سرعات يدويّة من 5 نسب.
حتى الآن، وكما سبق وذكرنا لن يتمّ تسويق هذه السيارة خارج الهند، لكن، ووفق تجربة سابقة في مجال سيارات الـlow cost، من الممكن أن يتوسّع نطاق تسويقها تماماً كما حصل مع طرازات Dacia.