قاسم: هناك مرشح للرئاسة جاهز لكن الطرف الآخر يعطل

اعتبر نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم ، ان "دور إيران الإسلامية دور إيجابي ومهم لكل بلدان منطقة الشرق الأوسط وللدول العربية والإسلامية، لافتًا الى انها أنجزت إنجازات مهمة في مواجهة الإرهاب التكفيري، سواء في سوريا أو في العراق كما انها أعلنت مرارا وتكرارا وقدمت مساهماتها لاستقرار لبنان.


قاسم وفي كلمة القاها في ذكرى تأسيس مركز الإمام الخميني – في مجمع المجتبى قال: "عندما يتهموننا بأننا مع إيران نقول لهم: اتهمتم بالسَّعد، واتهمتم بالأمر المشوق بالنسبة إلينا، فلنا الفخر أن نكون مع إيران الحرة القوية المقتدرة التي لا تخضع إلا لله تعالى، وليس لنا أي فخر أن نكون زبانية أو اتباعا أو من الذين يعملون بحسب المعاشات الشهرية أو الموازنات التي تأتيهم".


وتابع: "موقفنا مما يجري في اليمن هو موقف التأييد لخيارات الشعب اليمني، واليوم إذا كان البعض يقول بأنه يدعم الشعب اليمني بقصفه وتدميره وقتل أطفاله ونسائه فوالله لم نر في التاريخ ولا في الحاضر من يكون دعمه بقتل أصحاب العلاقة والتدخل في شؤونهم".


وفي موضوع الرئاسة قال: "نحن دعونا وندعو إلى أن يكون الاستحقاق الرئاسي في لبنان لبنانيا، وعندما نقول تعالوا للبننة الاستحقاق لأننا نملك إرادتنا في أن نقرر كلبنانيين ولكن المشكلة أن الطرف الآخر لا يملك إرادته من أجل أن يقرر فهناك تعليمات خارجية تلزمه بخيارات غير الخيارات التي يريدها اللبنانيون".


وختم: "نحن نعتبر أن الرئيس يمكن اختياره خلال 24 ساعة، وهناك مرشح جاهز وجدير لأنه يمتلك الصفات المناسبة، ونحن نريد المرشح القوي الوطني الذي يلتزم بالاتفاقات مع الأطراف الأخرى، والذي يؤكد على استقلال لبنان عن التبعية، فلماذا لا يختارونه؟